الاخبار

وزير الخارجية الإيراني: نستعد لمبادلة الأسرى مع الولايات المتحدة

قال وزير الخارجية الإيراني أن إيران مستعدة لمبادلة الأسرى مع الولايات المتحدة مضيفا أن محادثات إحياء الاتفاق النووي المبرم عام 2015 قد تنجح في أقرب وقت ممكن إذا اتخذت الولايات المتحدة القرارات السياسية اللازمة.

كما أكدت بعض المصادر أن هناك اتفاق أمريكي إيراني يتبلور في فيينا بعد شهور من المحادثات غير المباشرة لإحياء الاتفاق النووي. وأشارت مسودة نص الاتفاقية إلى إجراءات أخرى بما في ذلك رفع تجميد مليارات الأموال الإيرانية في البنوك الكورية الجنوبية والإفراج عن السجناء الغربيين المحتجزين في إيران.

كما قال وزير الخارجية الإيراني أمام لجنة في مؤتمر ميونيخ للأمن “نعتقد أن تبادل الأسرى قضية إنسانية… لا علاقة لها بالاتفاق النووي.. يمكننا أن نفعل ذلك على الفور.”

كما أشار روبرت مالي الذي يقود المحادثات الأمريكية غير المباشرة مع إيران في فيينا إلى أن إبرام الاتفاق النووي غير مرجح ما لم تفرج طهران عن أربعة مواطنين أمريكيين تقول واشنطن إنها تحتجزهم رهائن.

وزير الخارجية الإيراني: نستعد لمبادلة الأسرى مع الولايات المتحدة
وزير الخارجية الإيراني: نستعد لمبادلة الأسرى مع الولايات المتحدة

كما اعتقل الحرس الثوري الإيراني العشرات من مزدوجي الجنسية والأجانب معظمهم بتهم تتعلق بالتجسس والأمن. وتنفي طهران احتجاز سجناء لكسب نفوذ دبلوماسي.

كما دعت إيران إلى إطلاق سراح أكثر من عشرة إيرانيين في الولايات المتحدة بما في ذلك سبعة إيرانيين أمريكيين مزدوجي الجنسية واثنان إيرانيان مع إقامة دائمة في الولايات المتحدة وأربعة مواطنين إيرانيين ليس لديهم وضع قانوني في الولايات المتحدة كما سُجن معظمهم لخرقهم العقوبات الأمريكية ضد إيران.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى