الاخبار

مجلس الوزراء برئاسة مدبولي يصدر قرارات جديدة

اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اجتماع يدور حول الموافقة على عدة قرارات منها:

1- وافق مجلس الوزراء على مشروع قانون بإنشاء المركز القومي لإدارة المجال الجوي. حيث ينص مشروع القانون على أن تنشأ هيئة عامة اقتصادية تسمى «المركز القومي لإدارة المجال الجوي» ويكون مقرها الرئيسي محافظة القاهرة.

2- وافق مجلس الوزراء على مشروع الخاص بالخطابات المتبادلة مع حكومة جمهورية ألمانيا الاتحادية بشأن تمويل إضافي تصل قيمته إلى 15 مليون يورو.

3- مجلس الوزراء يوافق على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء والخاص بإصدار اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم وإدارة المخلفات الصادر بالقانون رقم 202 لسنة 2020 مع الوضع في الاعتبار الملاحظات التي طرحها الوزراء.

4- كما اعتمد المجلس نتيجة دراسة وزارة المالية بشأن طلب محافظة دمياط التصرف بالتأجير لأرض ومنشآت كازينو المانش بمدينة رأس البر.

مجلس الوزراء برئاسة مدبولي يصدر قرارات جديدة
مجلس الوزراء برئاسة مدبولي يصدر قرارات جديدة

5- وافق المجلس أيضا على تجديد هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تعاقدها مع الشركة المصرية للاتصالات لتخطيط وتنفيذ واستلام وتشغيل وصيانة الشبكات التليفونية الأرضية بالمدن العمرانية الجديدة لمدة ثلاث سنوات. كما أنها قابلة للتجديد وذلك لتلبية احتياجات العملاء والمستثمرين بتلك المدن على مستوى الجمهورية.

6- وافق مجلس الوزراء على تعديل قيمة المصروفات الإدارية الخاصة بإجراء تحليل السفر “19COVID PCR” وأيضا تحليل «Antigen Rapid» للمصريين والأجانب بحيث تصبح قيمة هذه المصروفات لتحليل «PCR» 650 جنيها للمصريين بدلا من 900 جنيه و750 جنيها للأجانب بدلا من 1200 جنيه. كما أصبحت قيمتها لتحليل «Antigen Rapid» 175 جنيها للمصريين بدلا من 250 جنيها و225 جنيها للأجانب بدلا من 320 جنيها.

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى