الاخبار

الجيش المصري يعقد صفقة بقيمة 1.66 مليار دولار مع شركة تابعة لكوريا الجنوبية

عقد الجيش المصري اتفاقا قيمته تصل إلي 1,66 مليار دولار مع شركة “هانوا” الكورية الجنوبية للصناعات الدفاعية والعسكرية وذلك لشراء أسلحة مدفعية من طراز “كيه-9 هاوتزر” بالإضافة إلى تصنيعها محليا.

كما أكد المتحدث الرسمي باسم الجيش المصري في بيان نشره على صفحته الرسمية على موقع فيسبوك إن “اللواء أسامة عزت رئيس هيئة تسليح القوات المسلحة وقع على عقد التدبير والتصنيع المشترك لمنظومة +هاوتزر كيه-9 إيه1 اي جي واي+ (EGY k9A1)، محليا بشركات ومصانع الهيئة القومية للإنتاج الحربي مع شركة هانوا الكورية الجنوبية”.

حيث أكد مصدر مسؤول من الرئاسة الكورية الجنوبية أكد أن العقد تجاوز 2 تريليون وون (1,66 مليار دولار) ولا يمثّل فقط الصادرات الأكبر لمدفعية كيه-9 هاوتزر، ولكنه أيضا بمثابة فرصة للاعتراف مرة أخرى بتميز نظام الأسلحة في كوريا الجنوبية”.

كما أفاد بيان الجيش المصري بأن الفريق أحمد خالد نائب وزير الدفاع وقع على مذكرات تفاهم مع وزير المشتريات الدفاعية لكوريا الجنوبية كانج ان.

الجيش المصري يعقد صفقة بقيمة 1.66 مليار دولار مع شركة تابعة لكوريا الجنوبية
الجيش المصري يعقد صفقة بقيمة 1.66 مليار دولار مع شركة تابعة لكوريا الجنوبية

حيث ذكر البيان أنه تم توقيع مذكرتي تفاهم في التعاون في مجالات الصناعات الدفاعية والدعم اللوجستي ومذكرة أخرى للمبادئ المنظمة للتعاون في مجال البحث والتطوير الدفاعي.

وجاءت تلك الصفقة على الرغم من قلق واشنطن حيال سجل القاهرة في مجال حقوق الإنسان وخصوصا بعد ما علقت الخارجية الأميركية في سبتمبر الماضي مساعدات عسكرية لمصر بقيمة 130 مليون دولار بسبب عدم تحقيق مصر تحسن في هذا الملف.

لكن في عام 2022 المالي الذي بدأ في الأول من أكتوبر 2021 خصصت إدارة بايدن في ميزانيتها مساعدات للقاهرة بقيمة 1,4 مليار دولار معظمها عسكري كما في السنة السابقة.

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى