الاخبار

الدكتورة مايا مرسي تستقبل الممثل الجديد لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بمصر

استقبلت الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة “اليساندرو فراكاستي”وهو الممثل الجديد لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بمصر حيث تهدف الزيارة إلى الاطلاع على جهود مصر في مجال تمكين المرأة والنهوض بها في كافة المجالات.

كما أن الدكتورة مايا مرسي رحبت ترحيبا حارا بـ “اليساندرو فراكاستي” في المجلس القومي للمرأة كما هنأته بمنصبه الجديد مؤكدة أن المرأة المصرية تحظى بقيادة سياسية حكيمة تؤمن بها وتعمل على تذليل كافة العقبات التي تواجهها فالسيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية مساند وداعم لحقوق المرأة ومتطلباتها.

وأوضحت الدكتورة مايا مرسي أن المجلس القومي للمرأة يحمل على عاتقه حمل النهوض بالمرأة في كافة المجالات كما قامت باستعراض أهم الأنشطة والمشروعات التي يقدمها المجلس لتمكين المرأة وتحسين مستواها في جميع المجالات.

الدكتورة مايا مرسي تستقبل الممثل الجديد لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بمصر
الدكتورة مايا مرسي تستقبل الممثل الجديد لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بمصر

وأشادت الدكتورة مايا مرسي بما جاء في تقرير التنمية البشرية الذي أطلقه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ووزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية تحت عنوان “التنمية حق للجميع: مصر المسيرة والمسار”.

كما أوضحت الدكتورة مايا مرسي إلى أن مصر تعد هي الدولة الأولى في العالم التي تطلق الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030 بما يوافق أهداف التنمية المستدامة حيث اعتمدها سيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي عام 2017. وأشارت إلى أن مصر تستعد لاستضافة مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ COP 27 لعام 2022.

كما أكد “اليساندرو فراكاستي” الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بمصر على الدور المحوري الذي يقوم به المجلس القومي للمرأة لدعم وتعزيز المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة في مصر.

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى