الاخبار

وزير الكهرباء والطاقة المتجددة يعقد اجتماعا مع نظيره اليوناني

بحث وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور “محمد شاكر” خلال اجتماع عبر الفيديو مع وزير البيئة والطاقة اليوناني “كوستاس سكريكاس” خطوات تنفيذ مشروع الربط الكهربائي بين مصر واليونان بعد توقيع مذكرة التفاهم بين الجانبين في أكتوبر الماضي .

وأكد وزير الكهرباء وفق البيان الصادر من وزارة الكهرباء عن اهتمام مصر بتنفيذ هذا الربط الكهربي في إطار التوجيهات السياسية بأن تكون مصر مركزا إقليميا لتبادل الطاقة وأيضا نظرا للتعاون الوثيق بين مصر واليونان مؤكدا أن مصر واليونان تمثلان جسرا لربط الشمال والجنوب حيث تعد مصر بوابة اليونان للتواصل مع الدول الإفريقية وتمثل اليونان بوابة رئيسية لمصر مع الدول الأوروبية.

وأشار إلى ما يتم من خطوات مهمة في الربط الكهربائي مع دول الجوار قائلا ” هناك خطوط ربط كهربائي مع كل من الأردن وليبيا والسودان بالإضافة إلى مشروع الربط الكهربائي مع السعودية الذي يجرى حاليا تنفيذه”.

وأشار أيضا بالنجاحات التي تمت لزيادة نسبة مشاركة مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة في مزيج الطاقة طبقا للمخطط الذي يهدف إلى وصول هذه النسبة إلى 42% حتى عام 2035.

وزير الكهرباء والطاقة المتجددة يعقد اجتماعا مع نظيره اليوناني
وزير الكهرباء والطاقة المتجددة يعقد اجتماعا مع نظيره اليوناني

حيث أكد وزير البيئة والطاقة اليوناني اهتمام بلاده بالمضي قدما في تنفيذ هذا المشروع المهم بما يحققه من فوائد عديدة فنية واقتصادية وبيئية واجتماعية كما أكد تطلع بلاده لسرعة تنفيذ هذا المشروع .

وأكد الجانبان على الاهتمام بأخذ الخطوات التي من شأنها الإسراع في تنفيذ هذا المشروع بأعلى درجات الجودة مع استمرار متابعة هذه الخطوات في اجتماعات دورية.

كما يذكر أن هذا المشروع يهدف إلى إنشاء شبكة ربط قوية بشرق البحر الأبيض المتوسط لتحسين أمن واعتمادية الإمداد بالطاقة والمساعدة عند حدوث الأعطال والانقطاعات والحالات الطارئة على شبكات النقل ورفع درجة تأمين الإمدادات الكهربية.

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى