الاخبار

وزير البترول يعلن عن وصول الغاز الطبيعي لأكثر من 13 مليون وحدة سكنية

أعلن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أنه تم الانتهاء من توصيل خطوط الغاز الطبيعي إلى أكثر من 13 مليون وحدة سكنية علي مستوي محافظات الجمهورية بأكملها وذلك في الفترة الزمنية منذ بداية النشاط حتى نهاية يناير 2022.

طبقا لبيان أصدرته وزارة البترول والثروة المعدنية أن ذلك قام بتوفير 234 مليون أسطوانة بوتجاز سنويا علي مستوي الجمهورية وبذلك يعتبر إنجاز في توفير هذا القدر من الغاز سنويا.

أعلن المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أنه تم توصيل الغاز الطبيعي لحوالي 13 مليون وحدة سكنية على مستوى كافة محافظات مصر منذ بدء النشاط وحتى نهاية يناير 2022، مما أدى إلى تحقيق وفرا يقدر بحوالي 234 مليون أسطوانة بوتاجاز سنوياً، بحسب بيان من وزارة البترول اليوم الخميس.

 

وزير البترول يعلن عن وصول الغاز الطبيعي لأكثر من 13 مليون وحدة سكنية
وزير البترول يعلن عن وصول الغاز الطبيعي لأكثر من 13 مليون وحدة سكنية

كما أكد وزير البترول أن ذلك يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي وخطة الدولة للتوسع في استخدام الغاز الطبيعي في المنازل واستخدامه كبديل للبوتاجاز لخفض الميزانية المرتفعة التي تتحملها ميزانية الدولة في دعم أسطوانات البوتاجاز بالإضافة إلى تقديم خدمة حضارية وتحسين مستوى المعيشة للمواطنين.

كما نوه وزير البترول إلى أنه تم وضع خطة مستقبلية لتوصيل الغاز الطبيعي إلى 1.2 مليون وحدة سكنية خلال العام الحالي 2021-2022 ويجري تنفيذها وفقا للمخطط وذلك من خلال تضافر كافة جهود العاملين في مجال توصيل الغاز الطبيعي للمنازل.

كما أكد أنه تم توصيل الغاز الطبيعي لحوالي 34 منطقة جديدة يدخلها الغاز الطبيعي لأول مرة خلال العام الحالي بخلاف استكمال أعمال التوصيل بكافة المناطق على مستوى الجمهورية.

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى