الاخبار

إحصائيات معرض الكتاب في الدورة 53 بعد مرور 7 أيام

بعد مرور الأسبوع الأول من عمر الدورة 53 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب والتي تقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وافتتحها الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة وتنظمها الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج.

كما جاءت الدورة 53 من معرض الكتاب تحت شعار “هوية مصر.. الثقافة وسؤال المستقبل”وتستمر حتى 7 فبراير بمركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية وتحل عليها دولة اليونان ضيف شرف كما قامت باختيار الكاتب يحيى حقي شخصية المعرض والكاتب عبد التواب يوسف شخصية معرض كتاب الأطفال.

كما تم إصدار بيان يفيد عدد الزوار خلال مرور السبوع الأول من معرض الكتاب وجاء كالتالي:

عدد الزائرين: بلغ عدد رواد المعرض خلال سابع أيام المعرض 82 ألف زائر ليتخطى عدد الزوار خلال الأسبوع الأول حاجز النصف مليون ويصل إلى 530 ألف زائر.

إحصائيات معرض الكتاب في الدورة 53 بعد مرور 7 أيام
إحصائيات معرض الكتاب في الدورة 53 بعد مرور 7 أيام

والجدير بالذكر أن مبادرة “ثقافتك كتابك” حققت نجاحا مميزا للدورة الثانية على التوالي وتصدرت قائمة الأعلى رواجا وبلغت مبيعاتها ما يقرب من 65 ألف نسخة للكثير من العناوين وكان منها: تحديات القرن الحادي والعشرين والداء العربي ومن هدي القرآن وتراثنا والمعاصرة وتجديد الخطاب الفكري وغيرها.

كم أن “المنصة الرقمية” كان لها دور عظيم حيث تمثلت الإحصائيات المدونة عليها كالتالي: سجلت أكثر من 87 مليون زيارة كما بلغ عدد الزائرين المسجلين عليها قرابة 520 ألف زائر وبلغ عدد الجولات الافتراضية للمعرض قرابة 8000 جولة بينما بلغ عدد التذاكر التي تم حجزها على المنصة الإلكترونية قرابة 160 ألف تذكرة وبلغ عدد مشاهدات الكتب على المنصة للهيئات ودور النشر المشاركة في المعرض قرابة 133 ألف مشاهدة.

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى