الاخبار

تعليق السفير الصيني بمصر عن حضور السيسي لدورة الألعاب الأولمبية

أكد السفير الصيني بالقاهرة “لياو ليتشيانج” أن حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية الرابعة والعشرين سيقام غدا الجمعة في الإستاد الوطني الصيني.

حيث سيحضر الرئيس الصيني “شي جين بينغ” الحفل وبمشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي ليتم إعلان افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية.

أكد أيضا السفير “لياو ليتشيانج” إن الرئيس الصيني “شي جين بينج” سيقيم مأدبة على شرف رؤساء الدول الأجنبية ورؤساء الحكومات وأعضاء العائلة الملكية ورؤساء المنظمات الدولية بمن فيهم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والذين يأتون إلى الصين لحضور مراسم الافتتاح.

تعليق السفير الصيني بمصر عن حضور السيسي لدورة الألعاب الأولمبية
تعليق السفير الصيني بمصر عن حضور السيسي لدورة الألعاب الأولمبية

وأضاف سفير الصين قائلا لاحظت أن المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية السفير بسام راضي قال في بيان إن ”مشاركة الرئيس السيسي في هذا الحدث الرياضي العالمي الضخم تأتي تلبية لدعوة الرئيس الصيني شي جين بينغ وذلك في ضوء العلاقات الوثيقة والاستراتيجية التي تربط مصر والصين وأن برنامج زيارة الرئيس السيسي إلى الصين يتضمن أيضا عقد مباحثات قمة مع الرئيس الصيني شي جين بينج”.

كما أكد السفير الصيني على ضرورة المشاركة بين مصر والصين فقال”إن مشاركة الرئيس السيسي في حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في الصين التجسيد الكامل لعلاقات الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الصين ومصر وهو أيضا الدليل الحي على صداقة الشعوب بين الصين ومصر وبين الصين والدول الأفريقية.

كما استكمل حديثه قائلا “نثق بأن المقابلة الجديدة “وجها لوجه” بين الرئيس الصيني شي جينبينغ والرئيس المصري السيسي ستحدد الاتجاه وستضخ دفعة قوية لبناء مجتمع مشترك بين مصر والصين.

 

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى