الاخبار

الفريق “أسامة عسكر” يعود لمصر بعد زيارته لدولة إيطاليا

الفريق “أسامة عسكر” رئيس أركان حرب القوات المسلحة يعود إلى أرض مصر بعد انتهاء زيارته لدولة إيطاليا بعد صدور دعوة من قائد القيادة الأفريقية الأمريكية وذلك لحضور فعاليات مؤتمر رؤساء أركان الدول الأفريقية والتي عقدت على أرض العاصمة الإيطالية روما.

تناول المؤتمر جهود مجابهة التهديدات والتحديات التقليدية وغير التقليدية المتعلقة بالمنظمات والجماعات التي تسعى لهدم الأمن والحكم في القارة السمراء كما ناقش الحضور عدد من الملفات ذات الأهمية المشتركة وسبل دعم وتقوية العلاقات والتعاون العسكري ونقل وتبادل الخبرات العسكرية بين الدول الأفريقية.

كما أكد رئيس أركان حرب القوات المسلحة على الحاجة الماسة إلى تطوير مجالات التعاون العسكري بين القوات المسلحة لكافة دول القارة الإفريقية مؤكدا إلى توافق الرؤى حول إستراتيجية مشتركة لتحقيق مصالح دول القارة الإفريقية.

 

الفريق "أسامة عسكر" يعود لمصر بعد زيارته لدولة إيطاليا
الفريق “أسامة عسكر” يعود لمصر بعد زيارته لدولة إيطاليا

كما أكد عدد من رؤساء الأركان لدول القارة الإفريقية أنه تم الاعتماد خلال المؤتمر على ضرورة تكاتف الجهود ودعم العلاقات العسكرية بين كافة الدول الإفريقية وأن المؤتمر يعتبر نقلة حقيقية في مسيرة تعزيز العلاقات الإستراتيجية بين دول القارة الأفريقية.

كما التقى الفريق “أسامة عسكر” بالفريق أول “ستيفن تاونسند”وهو قائد القيادة الأفريقية الأمريكية حيث استعرض خلال تلك الاجتماع عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في ضوء تطورات الأوضاع في المنطقة والتحديات المطروحة على الساحتين الإقليمية والأفريقية.

كما أن التعاون المشترك بين دول القارة الإفريقية يعزز من العلاقات المشتركة على كافة الأصعدة للنهوض بالقارة وتحقيق الرخاء لشعبها.

 

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى