الاخبار

وزارة الصحة تعلن عن تدريب 47 ألف من أعضاء الفرق الطبية في تخصصات مختلفة

تعلن وزارة الصحة والإسكان أنه تم تدريب حوالي 47 ألف و598 من الفرق الطبية في مختلف التخصصات علي مستوي محافظات الجمهورية في عام 2021 وكان ذلك سواء بالحضور المباشر أو الحضور الافتراضي.

كما أعلن المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان الدكتور حسام عبدالغفار أن التدريبات المقدمة اختلفت لتحتوي على كافة التخصصات الطبية بالمستشفيات. كما شملت التدريبات مجالات مكافحة الأمراض والأوبئة والطعوم والأمصال مشيرا إلى تدريب 5 آلاف و129 من العاملين في مجالات تكنولوجيا المعلومات وتحسين جودة الرعاية الصحية بالوزارة.

تابع أيضا المتحدث الرسمي أنه تم تدريب 2304 من أعضاء الفرق الطبية عن طريق حضور المؤتمرات والندوات العلمية سواء حضور فعلى أو “أون لاين” وذلك حرصا من الوزارة على اطلاع الأطقم الطبية على الأبحاث العلمية المتطورة.

وزارة الصحة تعلن عن تدريب 47 ألف من أعضاء الفرق الطبية في تخصصات مختلفة
وزارة الصحة تعلن عن تدريب 47 ألف من أعضاء الفرق الطبية في تخصصات مختلفة

أكدت الدكتورة “سحر حلمي” رئيس قطاع التدريب والبحوث بالوزارة إلى توفير 3 آلاف و38 منحة من جهات خارجية مقدمة لأعضاء الفرق الطبية والعاملين بالوزارة حيث تم تدريب 20 طبيبا بالبرنامج التدريبي ل”جايكا اليابانية” و39 من أطباء الصحة العامة لدراسة الماجستير في الصين وغيرهم إلى بلدان مختلفة.

كما أكدت الدكتورة أيضا أنه تم تدريب 1944 من قيادات وزارة الصحة على برنامج التحول الرقمي منهم 119 تم إلحاقهم بمنحة ماجستير إدارة الأعمال الحكومية من جامعة اسلسكا. كما تم تدريب 1025 من القيادات النسائية على برامج القيادة والابتكار الحكومي وإدارة الأزمات.

حيث أقرت أن عدد المرشحين لعمل دراسات عليا بالجامعات من أعضاء المهن الطبية بلغ 8 آلاف و901 مرشحا ويجري اختيارهم بما يتناسب مع القانون المنظم للبعثات.

 

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى