الاخبار

التعليم تعلن عن مسابقة تعيين 30 ألف معلم وشروط يجب توافرها

أكد الدكتور “تامر شوقي” الخبير التربوي وأستاذ علم النفس التربوي بجامعة عين شمس أن قرار تعيين 30 ألف مدرس سنوياً لمدة 5 سنوات جاء لتلبية احتياجات تطوير قطاع التعليم في صالح العملية التعليمية وتعتبر أيضا حلا جذريا لنقص المدرسين ودعم جهود تطوير التعليم.

كما أكد الدكتور “تامر شوقي” على بعض المواصفات التي يجب توافرها في المعلمين وهي كالتالي:

1-المعلم الناجح يعمل ضمن خطة عمل واضحة وأهداف محددة فهو يكره الفوضى ولا يستطيع أن يوصل معلوماته بشكل صحيح ومبدع.

2-كما يعمل المعلم الناجح بمحبة وإخلاص وبضمير حي وواع ولا ينتظر على الإطلاق توجيه أي عبارة إيجابية من الآخرين تدل على الشكر والامتنان ويجد أنّ نجاح طلابه وتفوقهم هو أكبر شكر له على جهده وتعبه.

3-يثق المعلم الناجح بذكاء طلابه وقدرتهم العالية على تحقيق التقدم والنجاح في الحياة وهذا ما يحفز الطالب ويدفعه إلى المثابرة لتحقيق أعلى درجات النجاح.

التعليم تعلن عن مسابقة تعيين 30 ألف معلم وشروط يجب توافرها
التعليم تعلن عن مسابقة تعيين 30 ألف معلم وشروط يجب توافرها

4-دائما ما يحاول المعلم الناجح أن يثني على طلابه ويشجعهم عندما يحققون علامات جيدة في الامتحانات المدرسية وعندما يبذلون مجهودا للوصول للأهداف والنجاح.

5-يحرص المعلم الناجح على التعامل مع طلابه بشكل جيد لدرجة تجعل الطلاب يتعلقون به ويحبونه ويشعرون بالأمان والراحة أثناء تواجدهم معه.

6-عادة ما يكون المعلم الناجح مثقفا بالعديد من الأمور والمعلومات التي تساعده على التمييز في مهنته ويكون ذلك عن طريق قراءة الكتب والمجلات تصفح المواقع الإخبارية ومواقع البحث العلمي.

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى