الاخبار

وزير الخارجية “شكري” يلتقي برئيس الوزراء الفلسطيني بأديس أبابا

توجه وزير الخارجية المصري “سامح شكري” مساء أمس “الجمعة” إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا لتمثيل مصر في اجتماعات الدورة الخامسة والثلاثين لقمة الاتحاد الإفريقي المنعقدة يومي ٥ و٦ من فبراير الحالي ٢٠٢٢.

التقى وزير الخارجية المصري”سامح شكري ” مع رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور”محمد اشتية” كما جاء هذا اللقاء على هامش اجتماعات قمة الاتحاد الأفريقي في أديس أبابا.

كما بحث الوزير “شكري” مع الدكتور “أشتية” مستجدات القضية الفلسطينية كما حرص شكري على توضيح موقف مصر الداعم للقضية الفلسطينية وأهمية وجود المناخ الملائم لإحياء مسار المفاوضات حرصا لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وتنفيذ طلبات كل الشعب الفلسطيني وأكد على حرص مصر على مساندة وداعمة للقضية الفلسطينية في جميع الأوقات لتكوين دولة فلسطينية مستقلة بذاتها ينعم شعبها بحياة الترف والمتعة والحصول على كل الحقوق .

وزير الخارجية "شكري" يلتقي برئيس الوزراء الفلسطيني بأديس أبابا
وزير الخارجية “شكري” يلتقي برئيس الوزراء الفلسطيني بأديس أبابا

تمحور لقاء القمة حول مختلف القضايا والموضوعات المطروحة على الساحة القارية ومن بينها حالة السلم والأمن في القارة ومواجهة التداعيات الناجمة عن جائحة كورونا وظاهرة تغير المناخ والتكامل الاقتصادي والاندماج القاري.

أكد السفير “أحمد حافظ” المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بأنه من المقرر أيضا أن يلتقي وزير الخارجية على هامش مشاركته هناك بعدد من نظرائه الأفارقة للتباحث حول أوجه التعاون وسبل تعزيز العلاقات بين الدول بجانب تبادل وجهات النظر حول القضايا المشتركة بين الدول سواء في ظل جائحة كورونا أو غيرة وتكوين شراكات مختلفة بين دول القارة تحقق المنفعة للطرفين.

 

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى