الاخبار

وزارة الكهرباء: توفير الأحمال اللازمة لشحن السيارات بمدينة شرم الشيخ

أكد الدكتور “محمد شاكر” وزير الكهرباء والطاقة المتجددة أن الوزارة على أهبة الاستعداد لتوفير كافة إمكانياتها لمنظومة النقل الأخضر المستدام بمدينة شرم الشيخ والتي سيعقد بها مؤتمر المناخ. مما يعتبر مؤتمر المناخ طفرة حقيقية في تاريخ مدينة شرم الشيخ وتحويلها إلى مدينة خضراء مستدامة.

حيث أن الاتفاقية التي ستوقع عليها مصر مع الدول الأخرى ضمن إجراءات استضافتها لمؤتمر المناخ القادم تضم في متطلباتها التحول للنقل المستدام كما أن ذلك يعتبر طفرة حديثة مستدامة.

وأكد الوزير على الاستعداد الكامل لتوفير أحمال الطاقة الكهربائية الكافية لتوفير الشحن اللازم للحافلات بالجراجات والمحطات الرئيسية والعمل على وجود نقاط شحن كهربائي للحافلات في المحطات الوسطية.

قال الوزير أيضا أنه سيتم توفير وحدات الدعم الكهربائي الطارئة لشحن الحافلات في المطار والجراجات والمحطات الرئيسية وذلك بالتنسيق مع المحافظة والشركات المنتجة فيما يخص الجراجات والمحطات.

وزارة الكهرباء: توفير الأحمال اللازمة لشحن السيارات بمدينة شرم الشيخ
وزارة الكهرباء: توفير الأحمال اللازمة لشحن السيارات بمدينة شرم الشيخ

كما يقال أنه سيتم الاعتماد على وسائل النقل الصديقة للبيئة في التنقل داخل المدينة وفعاليات المؤتمر كأحد مكونات نموذج مصر نحو تطبيق مفهوم النقل المستدام كإحدى آليات التخفيف من آثار تغير المناخ.

التخفيف من آثار تغير المناخ عن طريق:

1- المبادرة الرئاسية لتحويل المركبات للعمل بالغاز الطبيعي وتصنيع أتوبيسات النقل العام التي تعمل بالكهرباء.

2-توفير شبكة مواصلات صديقة للبيئة لنقل المشاركين خلال فعاليات المؤتمر سواء أتوبيسات النقل العام أو الاتفاق مع تطبيقات المواصلات الخاصة بالسيارات المؤجرة والتاكسي مع مراعاة أن تكون صديقة للبيئة.

 

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى