الاخبار

الرئيس المصري يجري مباحثات مع الرئيس الصيني بقاعة الشعب الكبرى

عقد الرئيس “عبد الفتاح السيسي” صباح يوم السبت مباحثات قمة مع الرئيس الصيني “شي جين بينج” في قاعة الشعب الكبرى بمدينة بكين.

كما جاء حديث المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس الصيني رحب بزيارة السيد الرئيس إلى بكين في ضوء تعزيز العلاقات الثنائية المتميزة بين مصر والصين. خاصة الأمور التي تتعلق بالتعاون التنموي المشترك مقدرا الدور التي تشهده الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين من تطور إيجابي على جميع الأصعدة.

فالتعاون بين مصر والصين كبير جدا خاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية بالإضافة إلى تعزيز التواصل والتشاور السياسي بين الدولتين حول الموضوعات الإقليمية والدولية ومؤكدا أن الصين تولي لعلاقاتها مع مصر أهمية خاصة حيث أن مصر دولة محورية في محيطها الإقليمي على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا وشرق المتوسط.

الرئيس المصري يجري مباحثات مع الرئيس الصيني بقاعة الشعب الكبرى
الرئيس المصري يجري مباحثات مع الرئيس الصيني بقاعة الشعب الكبرى

تم أيضا مناقشة سبل تقوية التبادل التجاري بين مصر والصين كما استعراض المشروعات المشتركة في المجالات المختلفة والتقدم المحرز في تنفيذها حيث توافق الرئيسان على أهمية الدور الذي تضطلع به المنطقة الاقتصادية لقناة السويس في تعزيز مبادرة الصين.

كما شمل اللقاء عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك كما تحتل مقدمتها تطورات ملف سد النهضة وكذلك مستجدات القضية الفلسطينية والأزمات في كل من ليبيا وسوريا واليمن حيث اتفق الجانبان على أهمية مواصلة التنسيق والتشاور بين البلدين على المستوى الثنائي لمناقشة أمور البلدين.

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى