الاخبار

وزارة التجارة: يجري الآن مراجعة المواصفات القياسية لضمان جودة المنتج

أكدت وزيرة التجارة والصناعة “نيفين جامع” أنه يجري حاليا مراجعة منظومة المواصفات القياسية المصرية لتساير المتغيرات والمستجدات الدولية سواء للصادرات أو الواردات. كما أصدرت بيان تصرح به أن هذا يهدف إلى ضمان جودة المنتجات وحماية المستهلك المصري.

كما أن ذلك يعزز من فتح أسواق جديدة للمنتجات المصرية وتشجيع الصناعات المصرية للالتزام بأحدث المواصفات القياسية للإنتاج وتعزيز مدي تنافس المنتجات المصرية سواء على مستوى الأسواق المحلية أو العالمية.

وأضافت أن الوزارة أيضا أنه يتم تقديم الدعم الفني الكامل لكافة أصحاب المصانع بهدف الارتقاء بمنظومة الإنتاج بما يتناسب مع المعايير الدولية مما يضمن تحسين مستوى المنتجات وأيضا التفوق في تنافس المنتجات الأخرى على المستوى العالمي.

كما قامت الوزيرة بعقد اجتماع موسع مع كل من الدكتور “خالد صوفي” رئيس مجلس الإدارة وبحضور قيادات الهيئة استعرض رؤية الهيئة لتطوير منظومة المواصفات القياسية والارتقاء بمعايير الجودة للمنتجات المصرية.

وزارة التجارة: يجري الآن مراجعة المواصفات القياسية لضمان جودة المنتج
وزارة التجارة: يجري الآن مراجعة المواصفات القياسية لضمان جودة المنتج

وقالت الوزيرة إن هيئة المواصفات والجودة تقوم بدور محوري في تهيئة بيئة الصناعة والاستثمار في مصر وذلك من خلال دراسة وإعداد وإصدار المواصفات القياسية المصرية والترخيص بمنح علامة الجودة وشهادات المطابقة للمنتجات المصرية في مختلف المجالات.

أيضا بالإضافة إلى إبداء المشورة والدعم الفني وتوفير المعلومات في مجالات المواصفات والجودة والمقاييس ومعايرة أجهزة القياس والاختبار للشركات والمنشآت الصناعية بالإضافة إلى إجراء الفحوص والاختبارات المعملية للمنتجات الصناعية وتدريب العاملين بالصناعة والجهات المعنية الأخرى على كافة أنشطة المواصفات والجودة والفحص والاختبار والقياس.

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى