الاخبار

وزارة التعليم تعلن عن جولة حول العالم من خلال قناة “مدرستنا” التعليمية

صرح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور “طارق شوق” أن قناة مدرستنا التعليمية قررت أن تأخذ طلاب المدارس في جولة حول العالم وذلك خلال إجازة نصف العام الدراسي. وأكد وزير التربية والتعليم أن قناة مدرستنا تبدأ حلقات “جولة حول العالم” في إجازة نصف العام برحلة لـساعة بج بن لتعريف طلاب المدارس عليها أكثر.

كما ناشد وزير التربية والتعليم طلاب المدارس بزيارة قناة مدرستنا على “يوتيوب” طوال إجازة نصف العام ومتابعة كل ما عليها من دروسنا وبرامج ترفيهية أولا بأول. كما أكد أيضا “يمكن لـطلاب المدارس المشاركة في نشاط “جولة حول العالم” طوال إجازة نصف العام “من أماكنهم” ليتعرفوا فيها على معالم وثقافات مختلفة”.

كما أكد وزير التربية والتعليم أن تلك الزيارة تهدف إلى تشجيع الطلاب خلال إجازة نصف العام كما أنهم يختاروا الأماكن التي يعجبون بها ويضعوها في خططهم المستقبلية لزيارتها لاحقا وأن ذلك يمهد إلى الانفتاح على الثقافات الأخرى.

وزارة التعليم تعلن عن جولة حول العالم من خلال قناة "مدرستنا" التعليمية
وزارة التعليم تعلن عن جولة حول العالم من خلال قناة “مدرستنا” التعليمية

كما من المخطط له أن تبدأ إجازة نصف العام رسميا من يوم 5 فبراير الحالي الموافق السبت لكل طلاب المدارس والجامعات وتمتد الإجازة لمدة أسبوعين بحيث تنتهي رسميا يوم 17 فبراير الموافق الخميس ويبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم 19 فبراير الموافق السبت وينتهي في يوم 9 يونيو.

أثارت بعض مواقع التواصل الاجتماعي الجدل بشأن مد فترة إجازة نصف العام الدراسي وقالت إنها ستمتد لمة أسبوع آخر لتتهي يوم 26 فبراير لكن وزير التربية والتعليم نفي ذلك وأكد أن الدراسة ستبدأ في الميعاد المحدد وهو 19 فبراير الموافق السبت.

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى