الاخبار

المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ينفي شائعات توقف محطات الطاقة الشمسية

صرح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أنه لا صحة للأخبار المتداولة على بعض مواقع التواصل الاجتماعي بشأن توقف محطات الطاقة الشمسية بسبب انخفاض درجة الحرارة.

كما أكد المركز الإعلامي أنه تم التواصل مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ونفت تلك الشائعات مؤكدة أن جميع محطات الطاقة الشمسية تعمل بشكل مستمر دون التوقف بسبب انخفاض درجات الحرارة.

كما بررت وزارة الكهرباء ذلك بأن محطات الطاقة تم إنشائها في مواقع متميزة تتلقي أشعة الشمس طوال أيام العام دون التأثر بفصل معين وصرحت بالكم التي حصلت عليه من الطاقة خلال 2021 حيث سجل نحو 4.5 ألف جيجا وات/ ساعة وذلك بعد تشغيل حوالي 32 محطة إنتاج طاقة شمسية فضلا عن المحطات تحت الإنشاء.

المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ينفي شائعات توقف محطات الطاقة الشمسية
المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ينفي شائعات توقف محطات الطاقة الشمسية

جاءت تقارير تنم عن القدر العالي من إنتاج الطاقة في مختلف المشاريع حيث سجلت مشاريع طاقة الرياح إنتاج حوالي 5.4 ألف جيجا وات/ ساعة كما سجلت الناتج من إنتاج الطاقة الكهرومائية والتي بلغت 14 ألف جيجا وات/ ساعة. أيضا الطاقة المولدة من الوقود الحيوي بلغت 86 جيجا وات ساعة.

كما أن ذلك القدر من الإنتاج يعتبر طفرة حقيقية في مجال الطاقة المتجددة بالإضافة إلى تبني برنامج آخر حيث يهدف هذا البرنامج إلى إنتاج 42% من الكهرباء بحلول عام 2030

كما ناشدت الجهات رواد مواقع التواصل الاجتماعي في تحري الدقة قبل نشر أخبار كاذبة تؤدي إلى إثارة الرأي العام ونشر الشائعات في أرجاء البلاد.

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى