الاخبار

“مدبولي” نسعي إلى زيادة معدلات تنفيذ الجامعات الأهلية

عقد رئيس مجلس الوزراء “مدبولي” اجتماع يبحث فيه كيفية تمويل الجامعات الأهلية ومتابعة الموقف التنفيذي لها أيضا كان ذلك بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور “خالد عبد الغفار” ووزير المالية الدكتور “محمد معيط” وأيضا “جمال نجم” نائب محافظ البنك المركزي وغيرهم من الجهات المسؤولة.

بدأ رئيس الوزراء حديثه عن دور الجامعات الأهلية والدور التي تقوم به تلك الجامعات حيث تتيح فرصة للتقدم بالمستوى التعليمي. كما أكد أيضا على زيادة معدلات تنفيذ تلك الجامعات بحيث تضاف إلى الكيانات التعليمية موضحا الغرض من الاجتماع المقام وهو البحث في كيفية تمويل الجامعات الأهلية ومتابعة الموقف التنفيذي لها.

كما أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي أن تلك الجامعات غير هادفة للربح بل تهدف إلى تحسين جودة التعليم وذلك عن طريق عقد شراكات مع جامعات دولية وطرح برامج مزدوجة الشهادة مما يؤهل الخريج إلى التنافس في سوق العمل سواء على المستوى الإقليمي أو المستوى الدولي.

"مدبولي" نسعي إلى زيادة معدلات تنفيذ الجامعات الأهلية
“مدبولي” نسعي إلى زيادة معدلات تنفيذ الجامعات الأهلية

كما استعرض وزير التعليم العالي معدلات تنفيذ الجامعات الأهلية والتي تحتوي على جامعة جنوب الوادي الأهلية بنسبة 58% وبني سويف الأهلية بنسبة 60.5% وجامعة المنصورة بنسبة 58% وغيرهم من الجامعات.

استعرض عبد الغفار أيضا رؤية وزارة التعليم العالي للجامعات الأهلية كما قدم عدد من المقترحات المتعلقة بدراسة الجدوى الخاصة بالمال والتكاليف الخاصة بكل جامعة ورسوم البرامج الدراسية وغيرها وأيضا عدد الطلاب المقرر التحاقهم بالجامعات الأهلية بعد الانتهاء من إنشائها.

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى