الاخبار

بدأ المرحلة الثانية من الموجة 19 لإزالة التعديات على أملاك الدولة

اليوم الأحد الموافق 6 من فبراير الحالي تم بدأ المرحلة الثانية من الموجة 19 لإزالة التعديات على أملاك الدولة. كما أن السلطات قامت باتخاذ الإجراءات الازمة وإزالة حوالي 5146 حالة تعدي على أملاك الدولة خلال المرحلة الأولى التي انتهت في 30 يناير الماضي كما أن الموجة الثانية تبدأ من 6 فبراير الجاري وتنتهي 26 من فبراير كما من المرشح أن تبدأ الوجه الثالثة 6 من مارس المقبل وتنتهي 26 من مارس 2022.

تلقي اللواء “محمود شعراوي” وزير التنمية المحلية تقريرا مفصلا يرصد جميع عمليات الإزالة واتخاذ الإجراءات الازمة تجاه من يتخطى على ممتلكات الدولة. كما أن تلك التعديات تأتي ضمن توجيهات من رئاسة الجمهورية لفرض سيطرة الدولية وحفاظا على ممتلكات الدولة من التعرض للاستغلال الغير قانوني.

كما أن التقرير التي تم عرضه جاء فيه التالي: إزالة 567 حالة تعدي على أرض زراعية تملكها الدولة كما تقدر المساحة التي تم التعدي عليها نحو 3827 فدان تخص الدولة بإثبات 165 حالة بناء على مساحة تقدر ب 31 ألف متر مربع.

بدأ المرحلة الثانية من الموجة 19 لإزالة التعديات على أملاك الدولة
بدأ المرحلة الثانية من الموجة 19 لإزالة التعديات على أملاك الدولة

أشاد “شعراوي” بالدور الذي قام به المحافظون في كل المحافظات وأيضا هيئات تنفيذ القانون وعدم التهاون والتصدي لأي نوع من الاعتداءات من أجل استرداد ممتلكات الدولة. كما أكد أيضا أن الوزارة تتابع الجدول الزمني الذي تم إعداده لكل محافظة من أجل التخلص من تلك التعديات واسترداد ممتلكات الدولة.

كما أكد أيضا أن غرفة العمليات التابعة للوزارة متصلة بشكل مستمر مع غرفة العمليات في كل محافظة ويتابعون المستجدات كل يوم كما يتلقون التعليمات أيضا.

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى