الاخبار

وزير التربية والتعليم يستعرض الجهود المبذولة تجاه المنظومة التعليمية

قام وزير التربية والتعليم الدكتور “طارق شوقي” بإلقاء محاضرة بأكاديمية ناصر العسكرية كما جاء ذلك بحضور اللواء أركان حرب “أشرف السنهوري” نائب مدير الأكاديمية ومدير الأكاديمية اللواء “أيمن نعيم” وغيرهم من المسؤولين حيث استعرض وزير التعليم استراتيجية وخطط وزارة التربية والتعليم للتطوير من التعليم.

كما ذكر الدور الذي قام به رئيس الجمهورية عندما أطلق مبادرة “نحو مجتمع مصري يتعلم ويفكر ويبتكر” كما أن هذه المبادرة تهدف إلى الاهتمام بمشاكل التعليم والعمل على حلها والاهتمام أيضا بفكر الإنسان المصري ومحاولة التطوير منه إلى شخص أفضل يتمتع بمرونة الفكر.

استعرض “شوقي” الدور الكبير التي تقوم به منصة “بنك المعرفة المصري” من توفير البيانات لكل الطلاب والمواطن بما يسمح تبادل الثقافات وتوفر المعرفة الشاملة عن الأمم الأخرى مما ينتج عن ذلك إنسان يتمتع بمرونة الفكر وقابلية لتقبل الآخر.

وزير التربية والتعليم يستعرض الجهود المبذولة تجاه المنظومة التعليمية
وزير التربية والتعليم يستعرض الجهود المبذولة تجاه المنظومة التعليمية

بالنسبة للثانوية العامة أكد الوزير أن الوزارة قامت تبذل قصارى جهدها من أجل توفير المصادر الازمة لتوفر المعرفة لدى الطلاب وإدخال التكنولوجيا في المسيرة التعليمية لتواكب التقدم العالمي وتسليم الطلاب التابلت حيث أنه يحتوي على المناهج بشكل مفصل من خلال المنصات المحددة من جهة الوزارة لسهولة الحصول على المعلومة.

“ظاهرة الدروس الخصوصية” أكد الوزير أن الوزارة تبذل مجهودات للحد من تلك الظاهرة عن طريق توفير المنصات الرقمية كما أن المنصات تحتوي على بث مباشر وأيضا من خلال القنوات التعليمية كما أن الوزارة وفرت جدول للبث المباشر لمختلف المناهج لتوفير المجهود على أبنائنا الطلاب.

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى