الاخبار

وزير الري: نهدف إلى تغيير أساليب الري واستخدام الأساليب الحديثة

قام الدكتور “محمد عبد العاطي” وزير الموارد المائية والري بعقد اجتماع لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات تأهيل المساقي والتحويل لنظم الري الحديث ضمن مجهودات الوزارة القائمة.

كما حضر العديد من المختصين بالمجال منهم المهندس السيد شلبي ورئيس قطاع تطوير الري الدكتور إبراهيم محمود”والمهندس “محمد عمر “معاون الوزير للمشروعات الكبري.

كما أكد الدكتور عبد العاطي أن الهدف الأسمى التي تسعى إليه المنظومة المائية بالوزارة هو ترشيد الماء وتعظيم العائد والاستفادة من كل قطرة ماء عن طريق تحديث شبكات الصرف والترع والمساقي وغيرها. كما استعرض الخطة التي تعمل عليها الوزارة مؤكدا أن الوزارة تستهدف تأهيل مساقي تصل أطوالها إلى 900 كيلومتر بالقليوبية. أيضا التحول من أساليب الري بالغمر واستخدام أساليب الري الحديث.

وزير الري: نهدف إلى تغيير أساليب الري واستخدام الأساليب الحديثة
وزير الري: نهدف إلى تغيير أساليب الري واستخدام الأساليب الحديثة

كما استعرض الوزير اسليب الري الحديثة وقدم تقريرا يشمل أن عدد 12700 منتفع تقدموا بإقرارات الموافقة على تنفيذ مشروعات التحول للري الحديث وتبلغ مساحة أراضيهم 10400 فدان مؤكدا أنه تم التدبير المالي ل 39.5 ألف فدان.

كما قال عبد العاطي أننا نهدف إلى زيادة معدلات الطرح والترسية والتنفيذ مواكبا مع خطة زمنية من المقرر تنفيذها مؤكدا استمرار المتابعة بشكل مستمر للأعمال وكذلك التأكد من سرعة التنفيذ مع ضمان أعلى معدلات للجودة وحسم أي معوقات قد تواجه التنفيذ أولاً بأول.

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى