الاخبار

وزارة البيئة تسعى لتحويل المخلفات إلى طاقة كهربية

أعلنت المصادر المسؤولة في وزارة البيئة أن الوزارة تسعى إلى تحويل المخلفات إلى طاقة كهربية مما سيخفف العبء من آثار المخلفات والاستفادة من إنتاج الطاقة وتقليل الأضرار على البيئة.

كما أكد رئيس الوزراء”مدبولي” على الضرورة في الإسراع في تنفيذ المشروعات والذي وصفها من المشروعات الهامة مؤكدا أن ذلك يهدف إلى الوصول إلى بيئة نظيفة بالإضافة إلى الحصول على العائد المادي من خلال الكهرباء المتولدة نتيجة المخلفات مما يحسن من وضع الاقتصاد.

أكد مدبولي أن الحكومة المصرية تبذل كل ما في جهدها لإتمام ذلك المشروع وأضاف أيضا قرار تحديد أسعار الطاقة الكهربية للشركات التي تقوم بتوزيعها من محطات إنتاجها المستخدمة للمخلفات البلدية الصلبة أو من الغاز الحيوي.

وزارة البيئة تسعى لتحويل المخلفات إلى طاقة كهربية
وزارة البيئة تسعى لتحويل المخلفات إلى طاقة كهربية

كما قامت وزيرة البيئة باستعراض الفوائد العائدة من برنامج تحويل المخلفات إلى طاقة كهربية ويشمل ذلك التقليل من المخلفات التي يتم دفنها وبالتالي توفير المساحات المخصصة لإنشاء مدافن صحية مما يقلل من تراكم المخلفات في المحافظات والتقليل من الأضرار الناتجة في حين يتم الانتفاع بها في توليد الكهرباء. كما أكدت الوزيرة أنه تم التنسيق مع المحافظات التي تقع في المرحلة الأولى ضمن الخطة المرصودة.

كما قام رئيس جهاز تنظيم المخلفات باستعراض الشركات المطروحة للتأهيل سواء على المستوى المحلي أو الأجنبي حيث أكد أنه تم التنسيق مع 8 شركات مصرية ستقوم بتحويل المخلفات البلدية الصلبة إلى طاقة كهربية.

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى