الاخبار

وزير السياحة يجتمع مع وزير الري لمناقشة العمل المشترك بين الوزارتين

اجتمع وزير الموارد المائية الري الدكتور “محمد عبد العاطي” مع وزير السياحة والآثار الدكتور”خالد العناني” كما جاء ذلك بحضور الدكتور “رجب عبد العظيم” ورئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية “أحمد وصيف” وعدد من القيادات من الوزارتين وذلك لمناقشة عدد من الملفات المشتركة بين الوزارتين.

بدأ العناني بالترحيب والشكر لوزير الري علي ما تقدمه الوزارة من خدمات لوزارة السياحة مؤكدا أن ذلك ينعكس بالإيجاب على القطاع السياحي وان التنسيق الدائم بين الوزارتين يعود بالنفع على المؤسستين. كما رحب أيضا عبد العاطي بالعناني موضحا أهمية التنسيق بين الوزارتين لمناقشة السبل التي تعزز طبيعة العمل بينهم وأن وزارة الري تعمل دائما من أجل توفير الخدمات وتسهيل الإجراءات الازمة.

كما بحث الوزيران مناقشة ملف الاستغلال الكامل في تعزيز الدور السياحي لمنطقة القناطر الخيرية بعد التطوير التي قامت بها وزارة الري بالحدائق الموجودة بها كما أن ذلك بالتزامن مع الافتتا القريب لقصر محمد على بعد انتهاء وزارة السياحة من مشروع تنفيذه.

وزير السياحة يجتمع مع وزير الري لمناقشة العمل المشترك بين الوزارتين
وزير السياحة يجتمع مع وزير الري لمناقشة العمل المشترك بين الوزارتين

تطرق الحديث إلى التنسيق المستمر بين الوزارتين بشأن إجراءات التراخيص للمنشآت الفندقية السياحية المطلة على النيل والبحر الأحمر والمتوسط وأيضا تسهيل الإجراءات الازمة بشأن تراخيص المطاعم والمراكب مما يسهل الأمر علي العاملين بقطاع السياحة وتنشيط حركة السياحة كما جاء ذلك بعد صدور القانون الجديد للموارد المائية وموافقة مجلس النواب على القانون.

تم استعراض اللائحة التنفيذية لقانون الموارد المائية والري والتم يتم إعدادها في صورة شبه نهائية تمهيدا لاتخاذ الإجراءات الازمة لإصدار اللائحة طبقا لقانون الموارد المائية الجديد.

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى