الاخبار

مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية يؤكد قدرة الاقتصاد على النمو

أكد مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية الدكتور “عبد المنعم السيد” يصرح بأن الدولة المصرية قادرة على تحقيق النمو الاقتصادي بنسبة 5.7% خلال عام 2022. كما أكد أن الاقتصاد المصري تغلب على أزمة فيروس كورونا بشكل كبير في حين أن اقتصاد بعض الدول تراجع مما يدل على القدرة على تحقيق النمو الاقتصادي.

كما أسند مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية قدرة الاقتصاد المصري على تحقيق النمو تبعا للسياسات النقدية المرنة التي وضعته الحكومة وذلك لتنوع الموادرد وأيضا تحجيم الإنفاق الحكومي وعن طريق إعلان المبادرات خاصة في المجالين الصناعي والسياحي.

كما أشاد إلى الإيرادات الناتجة من القطاعي السياحي حيث أكدت التقارير أن العائد من السياحة خلال عام 2021 حوالي 13.2 مليار دولار موضحا أن ذلك الإيرادات تمثل 3 أضعاف في عام 2020 كما أن ذلك يعود لحسن التسويق للسياحة المصرية بالخارج وافتتاح متاحف جديدة موضحا الدور الذي افتعله طريق الكباش.

قام البنك الدولي بتصريح مرصد لدي الاقتصاد المصري الذي ظهر فيه قدرة الاقتصاد المصري على مواجهة أزمة كورونا والقدرة على تحقيق النمو.

 

مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية يؤكد قدرة الاقتصاد على النمو
مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية يؤكد قدرة الاقتصاد على النمو

كما صدر تقرير تحت عنوان “التأثير واسع النطاق للتحول الرقمي للحكومة” كما قامت منظمة التعاون الدولي بتنظيم الاحتفالية. حيث أكد التقرير أن التطور الكبير في مجال الطاقة خلال السنوات الماضية ساعد في قدرة الاقتصاد في التغلب على التحديات ومواكبة الاقتصاد العالمي دون التأثير.

كما أن التقارير تتوقع عودة مصر إلى مسار النمو ليصل معدل النمو إلى 5.5% في السنة المالية 2021 كما أكد إلى ضرورة إجراء الإصلاحات الهيكلية باعتبارها أمر فعال.

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى