الاخبار

وكيل وزارة الكهرباء نهدف إلى استخدام الطاقة المتجددة في جميع المجالات

أكد وكيل وزارة الكهرباء للبحوث والتخطيط والتعاون الدولي الدكتور “أحمد مهينة” أن الطاقة المتجددة وطرق استخدامها والتعزيز منها أصبحت تشكل المستقبل في العديد من المشروعات على مستوى العالم.

صرح وكيل وزارة الكهرباء أن مصر أصبحت محورا أساسيا في مجال الطاقة المتجددة سواء على المستوى الإقليمي أو المستوى الدولي كما قال أيضا أن الوزارة كانت تقابل العديد من المشكلات في الفترة من 2008 حتى 2014 كما أن نسبة العجز في الإمداد بالغاز وصلت حتى 25% لكن الدولة في 2017 استطاعت النهوض من ذلك العجز وتحقيق الموازنة.

استكمل حديثه موضحا أن العديد من القطاعات التنموية داخل مصر تحتاج إلى الكهرباء بصورة أساسية. استكمل إن مفهوم الطاقة تم العمل عليه من 1987 ولكن حتى 2014 كان معدل النمو منخفض بسبب بعض التحديات التي كانت تواجه الوزارة.

وكيل وزارة الكهرباء نهدف إلى استخدام الطاقة المتجددة في جميع المجالات
وكيل وزارة الكهرباء نهدف إلى استخدام الطاقة المتجددة في جميع المجالات

كما أكد أنه منذ 2014 حدثت طفرة في قطاع الطاقة المتجددة حيث تم التعاون مع الشركات الخاصة وأيضا جذب الاستثمار الدولي ومنح القطاعات الخاصة المميزات الممكنة وتحديد حوالي 7 آلاف متر مربع لمشروعات طاقة الرياح لإنتاج إجمالي 90 جيجاوات.

كما ذكر أبرز المشاريع التي تم إنشاؤها بمصر في مجال الطاقة والمتجددة هو مشروع بنبان للطاقة الشمسية كما أنه أضخم محطة لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية على مستوى العالم.كما تم إنشاء ذلك بالشراكة مع القطاعات الخاصة وهو من أهم مشاريع البنية التحتية.

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى