الاخبار

الهيدروجين الأخضر ودوره الفعال في تحقيق التنمية

ما هو الهيدروجين الأخضر؟؟

الهيدروجين الأخضر عبارة عن وقود خفيف عالي التفاعل يتم من خلال عملية كميائية تعرف بالتحليل الكهربائي المتعارف عليها عالميا وهو عبارة عن فصل الأكسجين عن الهيدروجين داخل الماء كميائيا جاء ذلك على حسب رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وهو المهندس “يحي زكي”.

كما تابع “زكي” حديثه كالتالي: “الهيدروجين من أساسه له أنواع هيدروجين الرمادي المستخرج من الغاز الطبيعي وهو عالي التلوث وتم فلترته ثم الهيدروجين الأزرق الأقل تلوثا لكنه في ذات الوقت ليس صديقا للبيئة أيضا”.

كما استكمل الحوار بخصوص الهيدروجين الأخضر على النحو التالي: “التطور الأخير كان الهيدروجين الأخضر الذي يتم بالكامل عبر تحليل مائي ويتم استخدام كهرباء مولدة من طاقات متجددة سواء الشمسية أو الرياح حيث تستخدم في المصانع المتجه لهذا النوع من الطاقة النظيفة وهو الهيدروجين الأخضر “.

الهيدروجين الأخضر ودوره الفعال في تحقيق التنمية
الهيدروجين الأخضر ودوره الفعال في تحقيق التنمية

كما واصل بعض مميزات الهيدروجين الأخضر بأنه يعتبر طاقة نظيفة صديقة للبيئة كما يمكن استخدامه في العديد من المجالات مثل شحن السيارات وسفن الحاويات متوقعا الدور الفعال الذي يساهم به الهيدروجين الأخضر في تحقيق التنمية المستدامة. كما أكد أن المراحل الأولى من إنتاج الهيدروجين الأخضر مكلفة جدا.

كما أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور “مصطفى مدبولي” أن الدولة تتجه نحو جذب الاستثمارات في منطقة قناة السويس كما أننا نكثف الجهود من أجل تعزيز الاقتصاد والاستفادة من الموقع الجغرافي لقناة السويس.

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى