الاخبار

رئيس الوزراء يستعرض إنشاء 30 ألف وحدة سكنية

عقد رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي اجتماع مع وزيرة التضامن الاجتماعي لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروع “سكن كريم” ضمن مبادرة “حياة كريمة”. التي أطلقها رئيس الجمهورية كما حضر الاجتماع أيضا الاستشاري الهندسي لمبادرة سكن كريم.

كما أكد رئيس الوزراء على الدور التي تقوم به الدولة تجاه تلك المشاريع ومحاولة تيسير الأمور وتنفيذ المشاريع التي تضمن توفر حياة كريمة من أجل المواطن. مؤكدا على القرى التي تستهدفها المبادرة من أجل تحسين مستوى المعيشة.

كما أشارت وزيرة التضامن على الدور الفعال التي تقوم به الجمعيات المركزية مؤكدة أنها شاركت بنصيب كبير في المرحلة التمهيدية. وأكدت أنهم قادرين على تنفيذ حوالي 30 ألف وحدة سكنية. كما أكدت أنه يتم التنسيق مع الجمعيات المركزية في كل المحافظات وكذلك التنسيق مع المسؤولين في المحافظات. كما أقرت الوزيرة أنه تم التنسيق مع الجهاز المركزي للتعمير ومن المقرر أن يتولى جزء كبير من عملية التنفيذ.

رئيس الوزراء يستعرض إنشاء 30 ألف وحدة سكنية
رئيس الوزراء يستعرض إنشاء 30 ألف وحدة سكنية

كما أكدت الوزيرة أنه تم التنسيق مع 30 جمعية أهلية. كما قامت الجمعيات بعمل بحث حول آلية تنفيذ المشروعات وتطويرها بصورة ملائمة تليق بالمجتمعات المحلية. كما أن المبادرة تستهدف العائلات الفقيرة والأولى بالرعاية. كما أكدت أن مبادرة حياة كريمة توفر العديد من فرص العمل للشباب من القرى المستهدفة.

أشارت الوزيرة إلى أنه يتم العمل الآن علي التأثيث لدى عدة مشاريع ومنها مشروع الوحدات السكنية بديلة للعشوائيات. كما يتم التنسيق مع كل المحافظات والعمل على تأسيس البنية التحتية للمشروع.

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى