الاخبار

الرئيس السيسي يؤكد ضرورة إنشاء البنية التحتية الكهربية للمشاريع الوطنية

أكدالرئيس عبد الفتاح السيسي خلال لقائه مع رئيس الوزراء “مصطفى مدبولي” على الضرورة القصوي في إنشاء البنية التحتية الكهربائية للمشاريع الوطنية الكبرى والقدرة على استيعاب الزيادة المستقبلية في الأحمال الكهربائية نتيجة لتوسع معدلات التنمية على مستوى جمهورية.

كما تم تقديم تقارير حول مشروع الربط الكهربائي الثلاثي مع قبرص واليونان  وكذلك الربط الثلاثي مع العراق والأردن  وكذلك الارتباط مع المملكة العربية السعودية وليبيا بهدف تحقيق المنفعة الاقتصادية المتبادلة على مدار العام وفقا مع احتياجات كل جانب من الكهرباء.

وفي هذا الاجتماع قال عدد من أعضاء مجلس النواب  إن مشاريع ربط الكهرباء مع أوروبا سواء باليونان أو مؤخرا مع قبرص تؤكد النجاح الذي حققته الدولة المصرية بقيادة السيسي في موضوع الطاقة  وكذلك القضاء نهائيا على عجز الكهرباء والبدء في تصدير الفائض.

الرئيس السيسي يؤكد ضرورة إنشاء البنية التحتية الكهربية للمشاريع الوطنية
الرئيس السيسي يؤكد ضرورة إنشاء البنية التحتية الكهربية للمشاريع الوطنية

كما أشادالنائب “عمرو عكاشة” بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن إنشاء البنية التحتية للمشاريع القومية لاستيعاب الزيادات المستقبلية في أحمال الكهرباء  قائلا إنها جزء من توجه القيادة السياسية للدولة نحو الاكتفاء الذاتي.

كما أشار “عكاشة”  في تصريحات على أن توسع المشروعات القومية في قطاع الأمن الغذائي والزراعة في الجمهورية  سيخلق مناطق حضارية واستثمارية توسع الخطط التنموية للجمهورية الجديدة. موضحا إلى أن هذه المشروعات الزراعية التي نفذتها الدولة خلال الفترة الماضية مثل مستقبل مصر تمثل نقلة نوعية ضخمة لاستكمال مدينة الصناعات الغذائية كما أكد بعض النواب تلك الإنجازات في مختلف المجالات.

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى