الاخبار

وزارة الصحة تقوم بدور فعال تجاه زوار معرض القاهرة الدولي للكتاب

أكدت وزارة الصحة والسكان عن توفير خدمات طبية لـ 85 ألف زائر لمعرض القاهرة الدولي للكتاب 53 منذ بداية المعرض في 26 يناير وحتى نهاية فعالياته.

كما أن ذلك يأتي ضمن إطار خطة الوزارة للتأمين الطبي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب وأيضا اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية في إطار جهود الوزارة للتأمين الطبي لجميع الفعاليات والأنشطة المختلفة حرصا على الصحة العامة.

وأوضح الدكتور “حسام عبد الغفار” المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان  أن فرق التواصل المجتمعي بالوزارة وفرت التوعية الصحية لرواد المعرض والمشاركين في مختلف الأنشطة الثقافية التي أقيمت على هامش المعرض  وأبرزها التوعية الوقائية والاحترازية. إجراءات مكافحة فيروس كورونا  ومتابعة الالتزام بارتداء الكمامات  وكذلك توزيع المستلزمات الوقائية.

وقال عبد الغفار إن 1498 زائرًا للمعرض تم تسجيلهم وتحصينهم بلقاحات COV من خلال مركزين للقاحات داخل أرض معرض الكتاب كجزء من حملة التطعيم الموسعة للوزارة للحد من انتشار فيروس كورونا.

وزارة الصحة تقوم بدور فعال تجاه زوار معرض القاهرة الدولي للكتاب
وزارة الصحة تقوم بدور فعال تجاه زوار معرض القاهرة الدولي للكتاب

كماأضاف عبد الغفار أنه تم تقديم خدمات الفحص الطبي إلى 6879 شخصا من خلال أربع عيادات متنقلة  توزعت عبر ممرات مدخل المعرض والتي تضم فرق طبية لتقديم الخدمات الطبية للزوار  ضمن مبادرات “100 مليون صحي”  موضحا أن العيادات مجهزة بأدوية الطوارئ والمسكنات والمستلزمات الطبية والوقائية.

وأكد عبد الغفار أن فرق الطب الوقائي تواصل متابعة تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية لفيروس كورونا  ومتابعة التطهير والتعقيم طوال أيام المعرض على مدار اليوم.

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى