الاخبار

وزير القوى العاملة يعلن استرداد 7.5 مليون ليرة لبنانية

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان أن مكتب تمثيل أعمال الوزارة في السفارة المصرية في بيروت قد نجح في استرداد 7.5 مليون ليرة لبنانية وهي قيمة التنازل عن الضمان البنكي لـ 5 عمال مصريين.

كما وضح وزير القوى العاملة أنه في حال إحضار مواطن أجنبي في لبنان يضمن الكفيل مصرفا ووفقا للقانون اللبناني يجب على صاحب العمل إيداع الموظف في بنك الإسكان كضمان.

كما أكد هيثم سعد الدين المتحدث باسم وزارة القوى العاملة: “هذه هي المتابعة التي تلقاها الوزير لحماية حقوق العمال المصريين في دولة العمل خاصة في الوقت الحرج بعد انتشار” كورونا”.

وزير القوى العاملة يعلن استرداد 7.5 مليون ليرة لبنانية
وزير القوى العاملة يعلن استرداد 7.5 مليون ليرة لبنانية

وأكد المتحدث إن تقرير الوزير الذي حصل عليه ملحق العمل سيد عبد الجواد في بيروت يشير إلى الإنجازات التي تحققت في يناير 2022 حيث تمت الموافقة على سبعة عقود عمل رسمية كما تم تسوية الشكوى وديا ورفع شكوى إلى القضاء حيث – تلقى شكويين من العمال قدمت للمكتب من قبل أصحاب المكتب.

توصل المكتب الذي أجرى 4 زيارات لمؤسسات الدولة ذات العلاقة وزيارات ميدانية للشركات وأصحاب الأعمال ولقاء مع الجالية المصرية إلى عدد الحالات التي وافقت على تحويل 8 ضمانات إلى كفيل جديد وإلى الرد على 111 استشارة عمالية قُدمت للمكتب.

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى