الاخبار

وزارة الصحة تعلن عن إنطلاق 52 قافلة مجانية

صرحت وزارة الصحة والسكان عن مبادرة إعلان 52 قافلة طبية مجانية في المناطق البعيدة عن الخدمات والمحرومة من الخدمات الصحية كما أن البادرة ستمتد من الفترة من 10 إلى 20 فبراير ضمن مبادرة “حياة كريمة” التي أعلنها الرئيس السيسي.

كما صرح المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان “حسام عبد الغفار” أنه سيتم توجيه القوافل الطبية إلى المحافظات والقرى التي تقع على الحدود الأكثر احتياجا مع الالتزام باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية كما أكد أن القافلة تشمل جميع التخصصات.

وأشار إلى أن القوافل تشمل جميع التخصصات الطبية من الباطنة والأطفال والأنف والأذن والعظام والجراحة والكرك والأسنان والقلب والجلد والتحليل الطبي في بالإضافة إلى وجود صيدلية بها كافة الأدوية المتوفرة كما يتم تحويل الحالات التي تتطلب جراحة إلى مستشفيات الوزارة.

وزارة الصحة تعلن عن إنطلاق 52 قافلة مجانية
وزارة الصحة تعلن عن إنطلاق 52 قافلة مجانية

وأضاف عبد الغفار أن أولى هذه القوافل ستنطلق اليوم وغدا في مناطق الشيخ بشير ومركز الحسينية بمحافظة الشرقية ومركز كفاح الفرافرة بمحافظة الوادي الجديد مؤكدا  أن العمل من القافلة تستمر على مدار يومين متتاليين.

وتابع عبد الغفار أن 6 قوافل طبية مجانية ستنطلق يومي 11 و 12 فبراير في مناطق مركز صهرجت الصغرى بمحافظة الدقهلية ومعاينة مركز السرو مركز فارسكور بدمياط. والوحدة الصحية بمركز حلايب بمحافظة وغيرهم من المناطق الحدودية.

كما أكد عبد الغفار أنه يتم إطلاق 7 قوافل طبية بمناطق المحاميد محافظة الأقصروالزومرانية مركز كفر شكر وعلي بن أبي طالب مركز الفرافرة وغيرهم من الأماكن وذلك خلال يومي12 و13 .

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى