الاخبار

مجلس الوزراء يعقد اجتماعا لمناقشة وضع المتحور “أوميكرون”

عقد مجلس الوزراء اليوم اجتماع بقيادة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي حيث تناول الاجتماع استعراض تقرير الأداء نصف السنوي عن الموقف المالي للهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل وذلك في فترة النصف الأول من العام المالي 2021/2022 للفترة من 1/7/2021 حتى 31/12/2021.

وكذلك أيضا استعراض القوائم المالية للهيئة في 31/12/2021. وذلك لإرسالهما إلى مجلس النواب من جانب الهيئة وذلك طبقا لأحكام قانون نظام التأمين الصحي الشامل رقم 2 لسنة 2018.

كما استعرض أيضا مجلس الوزراء من الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي وأيضا القائم بأعمال وزارة الصحة جاء التقرير تفصيليا عن الموقف الوبائي محليا وعالميا.

كما استعرض الوزير أيضا المستجدات حول المتحور الجديد أوميكرون كما أشارت التقارير إلى انتشار أوميكرون بشكل واسع سوء محليا أو عالميا.

كما أن التقرير شمل أيضا الموقف من استيراد لقاحات فيرس كورونا المستجد مشيرا إلى أن إجمالي حجم اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستهلكة والمتاحة بلغ 140.5 مليون جرعة، كما شهدت الفترة من نوفمبر 2021 حتى فبراير 2022 توريد 67 مليون جرعة من مختلف أنواع اللقاحات العالمية.

مجلس الوزراء يعقد اجتماعا لمناقشة وضع المتحور "أوميكرون"
مجلس الوزراء يعقد اجتماعا لمناقشة وضع المتحور “أوميكرون”

كما أن الجدير بالذكر أن وزارة الصحة لا تتواني في تقديم الخدمات الطبية للمواطنين حيث أنها أعلنت عن قيام 52 حملة طبية لجميع المناطق النائية بالمحافظات .

كما يتوفر لدي القوافل كل التخصصات الطبية والرعاية كما أنها تمتلك صيدليات خاصة بها لاستخراج الأدوية اللازمة وفي الحالات الحرجة يتم تحويل الحالة إلى المستشفى فورا.

Ad
اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى