من نحن

موقع مرجعي وسيلتك لمعرفة كل المعلومات التي قد تحتاجها في حياتك، فيسعى الموقع لأن يكون مرجع أساسي في كافة المجالات التي من الممكن أن تحتاجها، ويعمل لأن يغطي كل المحتويات بواسطة أفضل وأمهر الكُتاب المتخصصين في مجالهم. 

يقدم لك الموقع خدمة الحصول على معلومات دقيقة بكل سهولة ويسر. حيث يهدف موقع مرجعي لأن يكون منصة متكاملة من خلال كافة المجالات التي يسعى أن يغطيها، حتى يكون أداة للتواصل بين المواطن الذي يرغب في أن يستزيد بمعلومات تعينه على حياته والجهات المختصة التي تكفل له ذلك. 

تم إنشاء الموقع في 25 ديسمبر من عام 2021 ليكون مرجع للمحتوى العربي على الانترنت.  وإيمانا منا بضرورة إثراء المحتوى العربي بمعلومات قيمة مدروسة بعناية من قبل المختصين في ذلك.

موقع مرجعي للمحتوى العربي

يسعى الموقع لتحسين تجربة المستخدم وأن يكون أداة تواصل بين كافة المختصين في كل المجالات والأسرة العربية التي تسعى دائما لتطوير ذاتها من خلال اطلاعها على معلومات تخدمها في كافة أنحاء حياتها.

فحين يريد أي شخص معرفة معلومة طبية من الصعب أن يجدها كاملة على المواقع العربية، ويضر أن يبحث في المواقع الأجنبية، ولا يملك كل شخص تلك القدرة على البحث بلغة مختلفة عن لغته الأم، لذلك سعى الموقع على تقديم معلومة دقيقة كاملة  باللغة العربية الفصحى، تم تجميعها من خلال أمهر الأشخاص المتخصصين في المجال، ومراجعتها من قبل العديد حتى تصل للمستخدم بالقيمة التي يستحقها. 

معايير المحتوى المُقدم من مرجعي 

يدخل المحتوى المقدم بواسطة مرجعي مجموعة من المراحل حتى يصل للمستخدم بأعلى قيمة وفائدة. ويحقق معايير الدقة والجودة التي ستخدم المستخدم، كما أنه يوفر محتوى يواكب كافة التطورات التي يشهدها العلم، حتى تجيب على كافة أسئلة المستخدمين وتوفر لهم تجربة قيمة تجعله يضع موقع مرجعي نصب عينيه في كل خطوة. 

ومن تلك المعايير:

  • البحث في المصادر الأجنبية العالمية 

البحث عن المعلومات بدقة ومهنية عالية والوصول إلى معلومات شاملة عن الموضوع راغبي التعلم والبحث.  حيث يتم اختيار عناوين مناسبة طبقا لمجموعة من الدراسات العلمية، والعمل على تحري الدقة في الأسلوب الأمثل في الكتابة حتى يضمن للباحث الفهم بسهولة والتدرج في وصول المعلومة وتسهيل عملية الحصول عليها بسهولة.

  • مرحلة الكتابة 

يقوم الأشخاص المختصين في الكتابة والتدقيق للمقالات، وذلك طبقا لمعايير الكتابة المعروفة، وذلك من خلال الاستناد للكثير من المصادر الموثوق فيها.

  • مرحلة التدقيق

تخضع جميع المقالات المكتوبة في موقع مرجعي مراجعة شاملة من حيث التدقيق اللغوي والنحوي، وأيضا شمولية المحتوى المكتوب ودقة المعلومات المقدمة المقدمة للمستخدم.

  • مرحلة المراجعة

يقدم موقع مرجعي للمحتوى العربي قيمة إضافية حيث لا يتم نشر أي عمل بدون مراجعته، فيتم المراجعة من قبل متخصصين ويقوم الفريق بشكل دوري للتأكد من حداثة المحتوى ودقته، وأن يعمل على تلبية كافة احتياجات المستخدمين. 

رسالة موقع مرجعي

يسعى الموقع لأن يكون مرجع لكل شخص يبحث عن معلومة في أي مجال في العالم، وأن يكون الموقع الأول الشامل لكافة مجالات الحياة من طب، صحة، جمال، أعمال، خدمات، تسويق، تقنية، تفسير أحلام، أخبار، فتاوى، طبخ، رياضة، أطفال، تحميل ألعاب وبرامج، والعديد من المعلومات التي لا غنى عنها، والتي يتم البحث عنها يومياً.

طريقة عمل موقع مرجعي 

يقدمون الكُتاب مواضيع في مجالات مختلفة كلا على حسب تخصصه مثل الدين والصحة والنفس والتعليم والفن والتغذية.

ثم يقوم الموقع بعد تسليم الكُتاب المقالات بفحصها والعمل على تدقيقها بشكل لغوي ونحوي والتأكد من صحة وشمولية المعلومات من قبل مختصين. 

فعلى سبيل المثال، المقالات الطبية يتم تدقيقها من قبل مختصين وأطباء في المجال الطبي، حتى يتم التحقق من كل معلومة طبية قبل نشرها على الإنترنت.

إعلان
زر الذهاب إلى الأعلى