أدابالين Adapalene جيل مقشر | دواعي استعمال وأضرار

مقشر أدابالين Adapalene وهو يعتبر من الكريمات الفعالة في علاج عدد كبير من مشاكل البشرة، كما أنه يعتبر من الكريمات الأمنة بدرجة كبيرة على البشرة، ولكن هناك عدد من الأمور التي يجب أن تعلمها  عن هذا الكريم حتى تستطيع أن تستخدمه بطريقة صحيحة.

معلومات عن أدابالين Adapalene جل تقشير

اسم الدواء أدابالين Adapalene
تصنيف الدواء ريتينويد
الفئة الأمراض الجلدية
العائلة الدوائية مشتق حمض

هل أدابالين يزيل آثار الحبوب؟

يعتبر كريم أدابالين Adapalene  من الكريمات التي يتم وضعها على الجلد كما أنها تستخدم في القضاء على كافة حبوب الشباب أو الحبوب التي تظهر على الجلد، يمكن لهذا الكريم أن يعالج الحالات الشديدة في حب الشباب وبشكل خاص من تجاوز سن 12 عام أو من وصل لسن المراهقة، يمكنك أن تقوم باستخدام هذا الكريم في كثير من الأوقات لأغراض أخرى، ولكن يجب في البداية أن تقوم باستشارة الطبيب.

يتواجد هذا الكريم في جميع الصيدليات ويكون له عدد كبير من الأسماء التجارية، هذا الكريم ليس الهيئة الدوائية الوحيدة لهذا النوع من الدواء، ولكنه يتواجد عدد كبير من الهيئات ومن ضمن هذه الهيئات من هو بحاجة لطبيب حتى يقوم بوصفة ولكن البعض الأخر يمكنك أن تقوم بشرائه واستعماله من تلقاء نفسك.

يمكنك أن تقوم بوضع كريم أدابالين Adapalene على عدد كبير من المواضع المتفرقة في الجسم مثل الوجه والظهر والرجل والرقبة، ولكن يجب أن يتم اتباع جميع التعليمات التي وضعها الطبيب كما أنه يجب أن يتم اتباع كافة الأوامر التي تتواجد في النشرة.

يمكنك قراءة معلومات عن أتورفاستاتين Atorvastatin لخفض الكروستيرول | محاذير وجرعات

  فوائد أدابالين Adapalene جيل

يساعد هذا الكريم بشكل كبير في تقليل حبوب الشباب التي تخرج على الجلد خلال مراحل الحياة المختلفة، كما أنه يقضى على البثور التي تتواجد في الجلد، ترجع قدرته الكبيرة على التخلص من حب الشباب على أنه يحتوى على عدد من الأشياء وتكون كما يلي:

طريقة استعمال كريم أدابالين Adapalene

حتى تستطيع أن تحصل على النتيجة المطلوبة من كريم أدابالين Adapalene يجب عليك أن تقوم باتباع جميع التعليمات التي يقدمها لك الطبيب، كما أنه يتواجد نشرة تأتي مع هذا الكريم يمكن أن تقوم باتباع هذه النشرة حتى تصل للنتيجة المطلوبة، وتكون الطريقة كما يلي:

مضاعفات كريم أدابالين Adapalene 

يتواجد عدد من المضاعفات التي يمكن أن تحدث للفرد بعد استخدام هذا النوع من العلاج، وتنقسم هذه المضاعفات إلى ثلاث أقسام وتكون هذه الأقسام كما يلي:

مضاعفات شائعة في الحدوث

مضاعفات نادرة في الحدوث

قد يهمك بيودينيد Budinide دواعي الاستعمال والآثار الجانبية.

إرشادات عامة لتجنب أضرار كريم أدابالين Adapalene جيل مقشر

يتواجد عدد من الأمور التي يمكن أن يتم اتباعها حتى تقوم بمحو جميع الأضرار التي يمكن أن تحدث لك خلال فترة العلاج، وتكون من ضمن هذه الأمور ما يلي:

ماذا نفعل مع الأثار الجانبية أدابالين Adapalene

يمكن أن تقوم باستخدام كريم أدابالين Adapalene وبعد ذلك يقوم بصنع تهيج للبشرة أو أي عرض من الأعراض الجانبية، ويمكنك أن تصنع عدد من الأشياء بعد ذلك وتكون كما يلي:

سعر مقشر أدابالين

سعر مقشر أدابالين Adapalene في الصيدليات 12 جنيه مصري، أما بالنسبة للسعر في السوق السعودي 59.95 ريال سعودي، من شركة Middle East Pharmaceutical Industries Co. Ltd. (MECP).

في الختام نكون قد توصلنا إلى معرفة كل ما يخص أدابالين Adapalene كما أننا علمنا أنه يعتبر من الكريمات التي يتم استخدامها في علاج حب الشباب وهي تعتبر من الكريمات ذات فاعلية كبيرة.

Exit mobile version