فتاوي اسلامية

حكم سب أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها l فتوى رقم 5420

حكم سب أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها لا يعرفه الكثير من الناس، وبالتالي يجب عليهم التعرف عليه أكثر من أجل عدم الوقوع في هذا الخطأ.

حكم سب أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها

كيف يكون موقف المسلم بمن يسب أم المؤمنين عائشة رضي الله تعالى عنها، وهل سبها كفر؟

مصير من يسب أم المؤمنين عائشة

 نعم سبها كفر؛ لأنه تكذيب لله؛ الله جل وعلا نزهها وبرأها مما اتهمها به المنافقون الله برأها؛ فالذي لا يبرئ أم المؤمنين يكون كافرا؛ لأنه مكذب لله عز وجل، وأيضا الذي يسب ام المؤمنين يسب الله جل وعلا؛ لأنه يتهم الله بأنه اختار لنبيه امرأة لا تصلح له، وأنها فاسقة، أو فاجرة؛ فهذا اتهام لله. الله جل وعلا يقول:{الطيبون للطيبات والخبيثون للخبيثات}.

فما كان الله ليختار لنبيه محمد صلى الله عليه وسلم امرأة خائنة في فراشه؛ بل حتى الكافرات أمهات كافرات زوجات الأنبياء السابق كزوجة لوط، وامرأة نوح كانتا كافرتين؛ لكن كانتا عفيفتين نزيهتين في الفراش؛ لأنه لا يمكن أن يختار الله لنبيه فراشا فاسدا؛ فهو يكفر من هذا الوجه. نعم. [1]نقلًا عن لقاء مع فضيلة الشيخ صالح الفوزان، الموقع الرسمي: https://www.alfawzan.af.org.sa/ar

اقرأ أيضًا: النهي عن بيع الغنائم وجواز بيع نصيب الرجل l فتوى رقم 6840

يعتبر هذا الفعل من الأفعال التي لا يجب على أي مسلم أن يقوم بعملها، ففي حكم سب أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها، سبها هو كُفر بالله عز وجل لأن من يقوم بهذا فهو يُكذبه والعياذ بالله.

المصادر

المصادر
1نقلًا عن لقاء مع فضيلة الشيخ صالح الفوزان، الموقع الرسمي: https://www.alfawzan.af.org.sa/ar

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى