افضل دواء لخشونة الركبة

أدوية لعلاج خشونة الركبة

افضل دواء لخشونة الركبة، يعاني الكثيرين من آلام المفاصل والخشونة التي تعتبر عائق لهم في ممارسة حياتهم اليومية بشكل طبيعي، وفيما يلي نتعرف على الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بخشونة المفاصل وأفضل الأدوية التي تساعد في تخفيف آلام المفاصل.

أسباب خشونة الركبة

تتعدد العوامل التي تؤدي إلى الإصابة بخشونة الركبة، والتي من أهمها ما يلي:-

افضل دواء لخشونة الركبة

هناك عدة أنواع من الأدوية التي تساعد في علاج آلام الركبة بسبب الخشونة، من أبرزها ما يلي:-

اقرأ أيضًا: أفضل دواء لعلاج ضعف عضلة القلب

دوروفين كبسولات

تعمل المادة الفعالة في دواء دوروفين على زيادة إفراز السائل الزلالي الموجود بين المفاصل مما يعمل على تقليل الاحتكاك والحد من الآلام، الجرعة المناسبة تناول كبسولة واحدة مرتين يوميًا، ويجب استخدامه تحت إشراف طبي لمرضى الكلى والكبد وارتفاع ضغط الدم.

دياسيرين كبسولات 50 مجم

يعتبر دواء دياسيرين من عائلة أنثراكينون التي تعتبر من مضادات الالتهابات، ويساعد في إفراز المادة الزلالية ما بين المفاصل مما يقلل من الاحتكاك ويساهم في علاج التيبس، الجرعة المناسبة كبسولة واحدة يوميًا لمدة شهر كامل ثم زيادة الجرعة إلى كبسولتين يوميًا، يمنع استخدامه على مرضى قصور الكلى والكبد ومرضى ضغط الدم المرتفع.

دواء جينوفيل أقراص

يحتوي دواء جينوفيل على مواد فعالة تساعد في علاج تيبس الركبة وزيادة إفراز الزلال بين المفاصل مثل مادة الجلوكوزامين والكوندروتين، الجرعة المناسبة ثلاثة أقراص يوميًا، يحذر استخدامه على الحوامل والمرضعات ومرضى الكلى والكبد.

علاج خشونة الركبة

هناك عدة طرق لعلاج الخشونة، من بينها ما يلي:-

نصائح لمرضى خشونة الركبة

هناك بعض النصائح التي يمكن أن يتبعها مريض الخشونة لحياة أفضل، ومنها ما يلي:-

بذلك نكون انتهينا من تقديم افضل دواء لخشونة الركبة، كما تعرفنا على النصائح التي يمكن أن يتبعها مرضى الخشونة للتخفيف من آلام المفاصل وعيش حياة أفضل، إلى جانب التعرف على أفضل الأدوية التي يمكن استخدامها لعلاج الخشونة.

Exit mobile version