تفسير الاحلام

تفسير الألماس والجواهر في المنام ودلالاته

دلالة الجواهر في المنام

الجواهر في المنام حلم من الأحلام التي يمكن للإنسان أن يراها في حلمه، وهذا المنام في واقع الأمر يحمل عدداً من الدلالات لمن رآه، وهو ما سنتابعه في هذا المقال. ولا شك أن الألماس والجواهر تعد من الأشياء الحميلة المحببة إلى القلب والشهوة. 

فما تفسير رؤية الجواهر في المنام؟

 

تفسير رؤية الجواهر في الحلم 

تعد الألماس الجواهر في الحلم مناماً طيباً ومحموداً في أغلب جنباته وحيثياته، حيث أنه يعتبر من الأحلام والمنامات المحمود الطيبة التي قد يراها ويحلم بها الإنسان وتلك التفسيرات هي :

تفسير الجواهر في المنام

  • يرى علماء تفسير الأحلام أن رؤية الجواهر في الحلم تعني وتدل للرجل على قدوم الخير الوفير والرزق الكثير إلى حياته في المستقبل القريب بفضل الله تعالى.
  • إذا رأى المرء في حلمه أنه قد وجد جواهراً وألماساً فذلك معناه إن شاء الله تعالى أنه سوف ينال وسيحصل غلى الخير، ويدل هذا الحلم أيضا على أن الحالم سيصل إلى ما يرجو بلوغه، وسيحقق ما يطمح إلى تحقيقه بفضل الله.
  • يقول بعض العلماء أن الإنسان المريض إذا رأى وحَلم بالألماس والجواهر في حلمه فإنه سينال الشفاء قريباً، والمهموم إذا رأى هذا المنام فإنه سوف ينجح في فكّ همه وانفراج كربه.
  • كما ترتبط رؤية الجواهر في الحلم بشكل مباشر مع الثروة والأموال والرزق الذي سيناله ويحصل عليه صاحب المنام في قادم أيامه. 

شاهد أيضاً: دلالة التفاح في المنام. 

الجواهر في المنام للنساء

إذا حلمت المرأة بالألماس والجواهر في منامها فذلك يعني لها أشياءً كثيرة، وتتنوع التفسيرات بتنوع وضعية المرأة صاحبة المنام وهو ما سنقوم بتفصيله وتوضيحه في الفقرات أسفله.

اقرأ أيضاً: تفسير الجندي في المنام.

 رؤية الجواهر في المنام للعزباء

إذا رأت الفتاة العازبة الجواهر في المنام فذلك إن شاء الله تعالى يعتبر بشرى خير لها بقدوم الأحسن والأفضل إلى حياتها بشكل عام.

  • يقول مفسرو الأحلام أن البنت العازبة إذا رأت في حلمها أنها قد تحصّلت على الألماس والجواهر فذلك يعني أنها ستحصل على رزق واسعٍ وحلال في المستقبل القريب ويدل لها هذا الحلم في عمومه على سماعها لأخبار الخير في قادم الأيام إن شاء الله تعالى.
  • يرى ابن سيرين أن رؤية البنت العازبة لنفسها وهي تضع الألماس والجواهر يدل لها قرب زواجها، وسوف يكون هذا الزوج شخصاً ذا مكانة سامية وذا حسب ونسب، وسيسعدها ويحقق لها ما تحلم به.
  • إذا حلمت ورأت نفسها أنها قد عثرت على الجواهر في المنام فذلك معناه بفضل الله تعالى أنها سوف تحقق شيئاً لطالما تمنته ورغبت به بقوة وبشدة.

تفسير الجواهر في الحلم

تفسير رؤية الجواهر في المنام للمتزوجة

إذا حلمت المرأة المتزوجة بالألماس والجواهر في الحلم فذلك يحمل لها عدداً من التفسيرات والدلالات، والتي قد جاءت طيبة ومحمودة في عمومها ومن هذه التفسيرات نجد:

  • يرى علماء تفسير الأحلام أن المرأة المتزوجة إذا رأت في حلمها الجواهر فذلك يعني استقرار وصلاح أمورها وأوضاعها.
  • الألماس والجواهر للمرأة المتزوجة تشير إلى أنها سوف تحظى بأمورٍ كثيرة وعديدة سوف تسعدها.
  • إذا حلمت المرأة المتزوجة أنها قد عثرت على جوهرة في حلمها فذلك معناه بفضل الله تعالى أنها ستتجاوز كلّ مشاكلها.
  • يقول بعض مفسري الأحلام أن المرأة المتزوجة إذا حلمت أن زوجها قد أهداها ألماساً ومجوهرات فذلك يعني أنها إن شاء الله تعالى سوف ترزق بحملٍ عما قريب.

وفي مقابل هذه التفسيرات الإيجابية الطيبة، هناك تفسير سلبي وفير محمود لهذا الحلم، وهو حينما ترى المرأة المتزوجة أنها قد ضاعت منها ألماسها وجواهرها في الحلم، والذي يعني للأسف ويدل على أنها سوف تعيش بعض المشاكل والمتاعب والصعوبات في قادم أيامها، ونسأل الله السلامة واللطف.

طالع أيضاً: ما دلالة الثعلب في الحلم؟

تفسير الجواهر في المنام للحامل

رؤية الجواهر في الحلم للمرأة الحامل هو منام يحمل بين ثناياه تفسيرات وتأويلات متنوعة للحالمة الحامل، ولكن في الأغلب وعلى العموم فتفسير هذا الحلم يظل إيجابياً ومحموداً.

  • يقول علماء تفسير الأحلام أن رؤية الألماس والجواهر في المنام المرأة الحامل هي بشرى خير ودلالة صلاحٍ لهذه المرأة حيث أنه يشير لها هذا الحلم إلى الخير الكثير الذي سوف تراه الحالمة في قادم الأيام بفضل الله تعالى.
  • وبالنسبة لحملها، يقول مفسرو الأحلام أن رؤية الألماس والجواهر يعد من أكثر الأحلام إيجابيةً، إذ أنه يدل بفضل الله تعالى على أنها ستحظى بحملٍ ناجح ومُوفَّـقٍ وولادةٍ سهلةٍ ويسيرة.
  • بل ويرى بعض علماء تفسير الأحلام أن هذا الحلم هو علامة على أن المولود سوف يكون إن شاء الله بصحة جيدة وسيكون سليماً وذا شأن عالٍ في مستقبله.

دلالة الجواهر في الحلم

وهكذا متابعينا وقراؤنا الكرام، زوار موقع مرجعي نكون قد وصلنا وبلغنا نهاية ومبلغ مقالنا لهذا اليوم، والذي تابعنا فيه تفسير رؤية الألماس والجواهر في الحلم والمنام، وكشفنا فيه أبرز الدلالات التي يحملها هذا الحلم بين جنباته. وقد تأتّى لنا ذلك بالاستناد إلى أقوال أبرز وأكبر علماء علم تفسير الأحلام أمثال ابن سيرين وابن شاهين وغيرهما، والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

اقرأ أيضاً: دلالة الجمل في المنام.

المراجع والمصادر

 خليل بن شاهين الظاهريالإشارات في علم العبارات. دار الكتب العلمية. بيروت. 1993

جوستاف هيندمان ميلرموسوعة تفسير الأحلام. ترجمة: هدى موسى. الطبعة الأولى، 1990م.

ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسيمعجم تفسير الأحلام. تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008م.

عبد الغني النابلسي. تعطير الأنام في تعبير المنام. مطبعة الاستقامة. 1384 م.

محمد ابن سيرين. تفسير أحلام التفاؤل. مكتبة الإيمان، القاهرة. 1900م.

ـــ ولمتابعة صفحتنا الرسمية عبر فايسبوك: اضغط هنا ــــ

قسم تفسير الأحلام ــ مرجعي

مرجعي تفسير الأحلام

مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!

اعلانات

Brahim Smayou

كاتب ومدون في عددٍ من المجالات والميادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى