تجارب السفر

رحلتي من هانوي إلى هوتشي منه

فيتنام هي واحدة من البلدان الأسيوية التي تشتهر بجمالها الطبيعي الخلاب وثقافتها الغنية. في هذه المقالة، سوف أشارككم رحلتي من هانوي إلى هوتشي منه.

رحلتي من هانوي إلى هوتشي منه

البداية كانت في هانوي، العاصمة النضيفة والرائعة. يفضل الإقامة بالقرب من السوق القديم، حيث يمكن الوصول إلى كل مكان بسهولة على الأقدام. تتوافر في البلدة خدمات أوبر، ومكاتب سياحة وصرافة عديدة. كما توجد فيها مجموعة متنوعة من الفنادق والمقاهي.

تتميز الأكلات المحلية بالتنوع، حيث يتوفر النودلز بأنواعه المختلفة، من اللحم إلى الفراخ والخضار وحتى الأطعمة البحرية. بالإضافة إلى الرز بأنواعه والخضار الطازجة. تتم طبخ الطعام في الشوارع من قبل النساء المحليات، ولا تقلق، الطعام هنا آمن ولذيذ.

أما مستوى المعيشة في هانوي فهو مرتفع نسبيًا، حيث يتراوح سعر القهوة بين 2.5 دولار وتكلفة الغداء من 3 دولارات وأكثر. توجد أيضًا رحلات يمكن القيام بها من هانوي، مثل الرحلات بالمركب في مناظر خلابة أو الرحلات بالدراجات بعد الغداء. يجب أن تتذكر أنه يمكن أن يكون هناك اختلافات في الأسعار، لذا لا تحجز من أول مكتب تجده.

رحلتي من هانوي إلى هوتشي منه
رحلتي من هانوي إلى هوتشي منه

تجربة زيارة هوتشي منه

الجزء الثاني من الرحلة كان في هو تشي منه (أو سايجون كما يطلق عليها) المدينة الشهيرة بالأنفاق التي استخدمت خلال الحرب مع الأمريكيين. هناك تجد أيضاً تور نهري مدهش يتضمن ركوب المراكب الصغيرة في نهر ضيق وزيارة معبد لبوذا.

الأكل في هوتشي منه  أيضاً لذيذ ومتنوع. لكن على الرغم من الكثير من الجوانب الإيجابية، يجب أن أشير إلى أن مستوى اللغة الإنجليزية هنا ضعيف، والصينيين يتواجدون في كل مكان وقد يكونون مزعجين بعض الشيء.

مع ذلك، البلد نظيفة، والناس مهذبين، والطقس حار ومطير طوال الصيف. هوتشي منه هي مدينة جميلة تستحق الزيارة، وهي جزء لا يتجزأ من تجربة السفر إلى فيتنام ولكن يجب أن تراعي أرشادات الأمان عند السفر والحذر من سرقة البيانات المالية.

رحلتي من هانوي إلى هوتشي منه
رحلتي من هانوي إلى هوتشي منه

في الختام فيتنام بلد رائع ومثير للإعجاب بكل ما تحمله من تجارب ثقافية ومغامرات. إذا كنت تبحث عن وجهة سفر جديدة، فأنا أوصي بشدة بزيارة فيتنام.

تاريخ التجربة : 3/8/2017

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى