صحة

أهم فوائد زيت اللافندر للشعر

استخدام زيت اللافندر للشعر

فوائد زيت اللافندر للشعر ، زيت اللافندر هو زيت عطري يتم استخراجه من زهور نبات اللافندر وله فوائد متعددة عند استخدامه للشعر حيث يساعد في تحسين مظهره وعلاج معظم المشاكل مثل التقصف والهيشان والتساقط، وفيما يلي نتعرف على أهم فوائده للشعر وطريقة استخدامه.

فوائد زيت اللافندر للشعر

تتنوع فوائد زيت اللافندر للشعر، حيث أن استخدامه يساعد في حل معظم المشاكل ويحفز من نموه وكثافته، وتتمثل الفوائد فيما يلي:-

  • تحسين صحة فروة الرأس: يحتوي زيت اللافندر على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات، مما يساعد على تنظيف فروة الرأس والحفاظ على صحتها.
  • تعزيز نمو الشعر: يحتوي زيت اللافندر على مركبات طبيعية تعزز نمو الشعر، وتساعد على تقوية جذوره.
  • تقليل تساقط الشعر: يعاني العديد من الأشخاص من مشكلة تساقط الشعر، ويمكن استخدام زيت اللافندر للمساعدة في تقليل هذه المشكلة.
  • تحسين مظهر الشعر: يمكن استخدام زيت اللافندر كمكون في مستحضرات العناية بالشعر، حيث يساعد على تحسين مظهر الشعر وجعله يبدو أكثر لمعاناً ونعومة.
  • تهدئة فروة الرأس: يمتاز زيت اللافندر بخصائصه المهدئة والمنعشة، مما يجعله مفيداً لتهدئة فروة الرأس والحد من التهيج والحكة.

اقرأ أيضًا: أهمية استخدام حبوب فيتامينات الشعر

كيفية استخدام زيت اللافندر للشعر

بعد التعرف على فوائد زيت اللافندر للشعر ، يتم استخدامه بطريقة بسيطة من خلال تلك الخطوات:-

  1. يتم إضافة بضع قطرات من زيت اللافندر إلى الشامبو المناسب للشعر.
  2. يتم رج العبوة جيدًا حتى تختلط الزيت بالشامبو.
  3. استخدام الشامبة في تدليك الشعر المبلل برفق لمدة خمس دقائق.
  4. ثم غسل الشعر بالماء الفاتر، وللحصول على أفضل النتائج يتم تكرار العملية مرة على الأقل كل أسبوع.

خلطات زيت اللافندر للشعر

هناك عدة وصفات طبيعية للشعر يدخل في تركيبها زيت اللافندر، مما يساعد في تحسين صحة الشعر ومنحه القوة واللمعان، ومن أبرزها ما يلي:-

  • زيت اللافندر وزيت جوز الهند: يمكن مزج ملعقتان كبيرتان من زيت جوز الهند مع 10 قطرات من زيت اللافندر، وتدليك فروة الرأس بهذا الخليط بلطف لمدة 5-10 دقائق، ثم تركه لمدة 30 دقيقة قبل غسل الشعر بالشامبو والماء الدافئ.
  • زيت اللافندر وزيت الورد: يمكن خلط ثلاث قطرات من زيت اللافندر مع ثلاث قطرات من زيت الورد، وتدليك فروة الرأس بهذا الخليط بلطف لمدة عشر دقائق، ثم تركه لمدة 30 دقيقة قبل غسل الشعر بالشامبو والماء الدافئ، يمكن استخدام هذه الخلطة مرة واحدة في الأسبوع.
  • زيت اللافندر وزيت الزيتون: يمكن مزج 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون مع 10 قطرات من زيت اللافندر، وتدليك فروة الرأس بهذا الخليط بلطف لمدة 10 دقائق، ثم تركه لمدة نصف ساعة قبل غسل الشعر بالشامبو والماء الفاتر.
  • زيت اللافندر وزيت الخروع: يتم مزج ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الخروع مع عشر قطرات من زيت اللافندر، وتدليك فروة الرأس بهذا الخليط بلطف لمدة عشر دقائق، ثم تركه لمدة 30 دقيقة قبل غسل الشعر بالشامبو والماء الدافئ.

بذلك نكون تعرفنا على فوائد زيت اللافندر للشعر  والخلطات الطبيعية التي يمكن تحضيرها في المنزل بخلط أنواع أخرى من الزيوت مع زيت اللافندر لتحسين صحة الشعر ومظهره، حيث أنه يساعد في تطويل الشعر وتقوية بصيلاته ومنع تساقطه وهيشانه.

اعلانات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى