تفسير الاحلام

ارتكاب الجنحة في المنام وما يحمله من دلالات

تفسير الجنحة في المنام

الجنحة في المنام هي حلم يدخل في إطار وخانة أحلام الجريمة عموما، والجنحة هي الجريمة التي تفضي إلى عقوبات خفيفة، وتختلف عن الجريمة وعن الجناية. وسنخصص مقالنا لهذا اليوم لتفسير وكشف دلالة الجنحة في المنام

فما تفسير رؤية الجنحة في المنام؟

 

تفسير الجنحة في المنام

لا تشير رؤية الجنحة في المنام ولا تحمل في أغلب مدلولاتها معاني الخير والطيبة، إذ يطغى على تفسيرات هذا المنام ما هو سلبي وغير مرغوب فيه، وسيتضح ذلك بالتقدم في سطور المقال.

ارتكاب الجنحة في المنام

  • إذا رأى الإنسان في منامه أنه قد وقع ضحية للجنحة في حلمه فإن ذلك يعني للأسف أن هذا الإنسان سيرى عدداً من المصائب إلى حياته.
  • ويشير نفس هذا المنام والحلم ويرمز إلى وجود مجموعة من الأشخاص غير الصالحين في حياته، والذين لا شكّ أنهم ينوون به الشّر ويخططون ويكيدون له للإضرار به وأدائه، وبالتالي يجب على صاحب هذا الحلم الانتباه والحذر أكثر وأكثر.
  • وتحيل رؤية المريض لنفسه في المنام وهو يشاهد ويتابع حدوث جنحةٍ ما في المنام فإن معنى ذلك لا يعتبر خيرا له، بال بالعكس من ذلك، إذ يشير ويدل خذا الحلم على أنه سوف يعاني ويتألم بعض الشيء وسوف تتدهور حياته وتسوء أحواله للأسف.
  • وإذا كان الحالم هو من وقع ضحية للجنحة في حلمه ومنامه ومات نتيجةً لذلك، فإن هذا للأسف إشارة إلى قرب رحيله ووفاته في واقعه الحياتي.
  • أما المدلول الإيجابي الطيب لتفسير وتأويل الجنحة في الحلم، فيقول فيه المفسرون وعلماء تفسير الأحلام أن الشخص إذا شاهد نفسه وهو ينجح في كشف لعز وتفاصيل جنحةٍ ما أو وهو يلقي القبض على مرتكبي الجنحة، فذلك يعني أنه بفضل الله تعالى سيتجاوز كل ما يؤرق باله ويشغله، وسيتمكن إن شاء الله من هزم أعدائه وقهرهم والانتصار عليهم.

طالع أيضاً: تفسير التحية في المنام 

الجنحة في المنام للنساء

يضم تفسير رؤية الجنحة في الحلم للنساء مجموعةً وعدداً من الدلالات والتأويلات والتفسيرات، وقد جاءت في عمومها وفي أغلبها سلبيةً وغير مرغوب فيه، وتختلف تفاصيل وحيثيات التفسيرات والدلالات بالانتقال من البنت العازبة إلى المرأة المتزوجة ثم إلى المرأة الحامل بعد ذلك. وهو ما سنتابعه في القادم من الفقرات.

تفسير الجنحة في المنام

تفسير الجنحة في الحلم للعزباء

يرى علماء تفسير الأحلام أن الفتاة العازبة إذا حلمت ورأت في منامها أنها شاهدة وحاضرةٌ في مسرح الجنحة فإنها للأسف سوف تعيش وسوف ترى بعض المتاعب والمشاكل والصعوبات في القادم من أيامها وهناك العديد من التفسيرات وهي:

  • ورؤية الجنحة في الحلم للفتاة العازبة تشير وتدل كذلك على أنها سوف تعاني من الظلم وبعض الاعتداءات من طرف بعض الناس والأشخاص في حياتها، وهو ما ينذر بالسوء.
  • وفي سياق قريب، يرى علماء تفسير الأحلام ويقولون أن الفتاة العازبة إذا رأت في المنام نفسَها وقد وقعت ضحيةً للجنحة فإن هذا للأسف يعني أنها ستتعرض للمؤامرات من طرف بعض الأشخاص وبعض الناس المقربين منها.
  • وفي ما يرتبط مع خطوبتها وزواجها، يقول علماء تفسير الأحلام أن العازبة لو رأت أن رجلاً قد ارتكب جنحةً ما فذلك يدل أنها سوف ترتبط بشخص غير سويٍّ وغير صالح، ويجب عليها الانتباه لتفادي أيّة مشاكل.
  • ويقول بعض علماء تفسير الأحلام، أنه إذا كان الشخص الذي ارتكب الجنحة في الحلم خطيبها فذلك يعني ويدل على أنه ليس صالحا لها، وبالتالي يجب عليها إعادة التفكير في ما يخص مواصلة المشوار معه.

اقرأ أيضاًتفسير التابعين في المنام

تفسير الجنحة في المنام للمتزوجة

بعد أن رأينا في الفقرتين السابقتين تفسير رؤية الجنحة في الحلم بشكل عام وللفتاة العازبة، سننتقل الآن للحديث عن تفسير الجنحة في المنام للمرأة المتزوجة  وهناك العديد من التفسيرات وهي:

  • إذ أن الجنحة في الحلم للمرأة المتزوجة دليلٌ للأسف على قدوم بعض المشاكل وبعض عدم الاستقرار إلى حياتها وعيشها، وأنها سوف تعيش في بعض التذبذب.
  • وإذا رأت المرأة المتزوجة أنها قد ارتكبت جنحةً في حلمها ومنامها فذلك يعني لها للأسف قدوم فضيحةٍ ما إلى حياتها، وأنها ستتأذى بذلك كثيراً.
  • أما إذا رأت في الحلم والمنام أنها قد وقعت هي أو زوجها ضحيةً للجنحة، فإن ذلك هو دليل على التعرض للفقر والإصابة بالأمراض وقدوم المصائب إليهما في المستقبل من الأيام.
  • وفي الجانب الآخر، نجد تفسيراً إيجابياً، حيث أنه إذا رأت الحالمة زوجها وقد نجح في حلّ جنحة في الحلم فإنها إن شاء الله تعالى سوف تعيش حياةً مستقرة مع الزوج، وسيعيشان في سعادة وهناء. 
  • وضمن ما جاء أيضا في التفسيرات، نجد أن علماء تفسير الأحلام قد ربطوا هذا الحلم والمنام مع كونه مؤشراً ودليلاً على اقتراب حملها، وكذا اقتراب قدوم طفل وابن جديد إلى بيتهما وحياتهما.

تفسير الجنحة في الحلم

تفسير الجنحة في المنام للحامل

الجنحة في الواقع شيء سلبي غير مرغوب فيه لا يبشر بالخير، وفي الأحلام يدل أيضاً على تفسيرات غير طيبة، وبالتالي فقد جاءت دلالاته هي الأخرى بنفس هذا الشكل.

  • يقول علماء تفسير الأحلام وبرون أن المرأة الحامل إذا رأت في حلمها بأنها قد وقعت ضحيةً للجنحة في الحلم فإن ذلك يدل ويعني للأسف أنها سوف تعيش في معاناة كثيرة طيلة أطوار الحمل، وأنها قد تفشل وتعاني أثناء عملية الولادة، وقد يصل الأمر إلى حدّ أن تفقد الجنين للأسف، ونسأل الله تعالى اللطف والسلامة.
  • أما إذا حلمت المرأة الحامل ورأت أنها قد نجت ولم تتأذى من الجنحة في المنام فإنها إن شاء الله تعالى ستنجو من المشاكل الكثيرة التي تصادفها، وسوف تنجح في وضع حملها بفضل الله تعالى دون معيقات، ويعني لها أيضاً أنها سوف تلد بنجاحٍ، والله أعلم.

شاهد أيضاً: تفسير التسبيح في المنام 

وإلى هنا متابعينا الكرام، قراء وزوار موقع مرجعي نكون قد بلغنا نهاية مقالنا وموضوعنا لهذا اليوم، والذي تابعنا فيه كشف دلالات رؤية الجنحة في المنام، وقد عرضنا بين سطور هذا المقال ما يحمله هذا الحلم من دلالات وتفسيرات وتأويلات. وقد تمّ الأمر بالاعتماد على أقوال أبرز كبار علماء تفسير الأحلام على غرار ابن سيرين وابن شاهين وغيرهما، والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.

ارتكاب الجنحة في المنام

طالع أيضاً: تفسير التأمل في المنام

ـــ ولمتابعة صفحتنا الرسمية عبر فايسبوك: اضغط هنا ــــ

قسم تفسير الأحلام ــ مرجعي

مرجعي تفسير الأحلام

مرجعي تفسير الأحلام
أكبر مرجع عربي لتفسير الأحلام!

اعلانات

Brahim Smayou

كاتب ومدون في عددٍ من المجالات والميادين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى