حكم من عرف إن شخص من أقاربه ساحرًا l فتوى رقم 6731

ماذا أفعل إن كان أحد أقاربي ساحرًا

يتساءل البعض بحكم الافتراض عن حكم من عرف إن شخص من أقاربه ساحرًا، فقد يكتشف أحدهم أن هناك مستخدم للسحر من حوله فما العمل حينها، وما الحكم الصحيح في مثل هذا الأمر؟

حكم من عرف إن شخص من أقاربه ساحرًا

يقول السائل في قريب يتعاطى السحر وقد استخدمه أمامنا. فما تنصحنا؟ وهل يجوز لنا قتله غيره بدون الرجوع لولاة الأمر؟

حكم اكتشاف مستخدم سحر قريب

نعم الساحر هذا لا يجوز إقراره ولا تركه. ولو كان قريبا للإنسان.«لا تجد قوما يؤمنون بالله واليوم الآخر يوادون من حاد الله ورسوله ولو كانوا اباءهم أو ابناءهم أو اخوانهم أو عشيرتهم» ومن أعظم المحادثة لله عز وجل السحر. فلا يجوز إقراره. لكن لا يجوز لكم قتله لابد من الرجوع إلى ولي الأمر بأن ترفعوا بشأنه الى ولي الامر الى رئيس الهيئة رئيس المركز الى رئيس المحكمة أو القاضي في المحكمة من اجل ان يحضره. من اجل ان يناقش.

فإذا ثبت عليه أنه ساحر يقيم عليه الحد والذي ينفذ الحد هو السلطان. القاضي يحكم بالحد. يحكم بالحد. والسلطان هو الذي ينفذ الحكم الشرعي.أما عامة الناس ما يجوز لهم أنهم يقيمون الحدود يقتلون الناس ويقولون هؤلاء مرتدون هؤلاء سحرة لا يجوز هذا لأن تعم الفوضى يخذل الأمن. كل واحد يبي يقتل واحد يبي يقول إنه ساحر أو أنه مرتد هذا لا يجوز. لكن المرتد والساحر يرفع أمرهم إلى ولى الأمر وهو الذي يقيم الحد. نعم. [1]نقلًا عن لقاء مع فضيلة الشيخ صالح الفوزان، الموقع الرسمي: https://www.alfawzan.af.org.sa/ar

اقرأ أيضًا: حكم لبس النحاس l فتوى رقم 6712 – مرجعي Marj3y

فيما سبق من كلام الشيخ فقد قال أنه لا يجب ترك الشخص مهما كان قريبًا، ولا يجوز قتله كذلك، ولكن يرجع الأمر لولي الأمر بإخبار المحكمة أو الهيئة التي تنفذ الأحكام في المكان ويتم مناقشة الشخص، فإن تم إثبات أنه مستخدم للسحر فيتم إقامة الحد عليه وينفذه السلطان.

المصادر

المصادر
1 نقلًا عن لقاء مع فضيلة الشيخ صالح الفوزان، الموقع الرسمي: https://www.alfawzan.af.org.sa/ar
Exit mobile version