دواء أوكاربون eucarbon .. دواعي الاستعمال والأعراض الجانبية

سعر دواء أوكاربون eucarbon

دواء أوكاربون eucarbon ، يعتبر من الأدوية التي تساعد على تحسين وظائف الجهاز الهضمي وعلاج عسر الهضم، وفيما يلي نتعرف على دواعي الاستعمال والحالات التي يمنع فيها تناول الدواء، بالإضافة إلى التعرف على الآثار الجانبية التي قد يسببها تناول الدواء، كما نوضح سعر الدواء في الصيدليات.

ما هو دواء أوكاربون eucarbon ؟

دواء أوكاربون هو عبارة عن مستحضر نباتي يستخدم كملين ومنبه للأمعاء، يحتوي الدواء على مزيج من الفحم النباتي والسينمون والفلفل الأسود وأوراق السينا المجففة، وهو يعمل عن طريق تحفيز الأمعاء وتسهيل الحركة الطبيعية للأمعاء.

دواعي استعمال دواء أوكاربون eucarbon

يُستخدم دواء أوكاربون لعلاج الإمساك وتخفيف الانتفاخ والغازات في الأمعاء، كما يمكن استخدامه لتحسين الهضم وتخفيف الحموضة المعوية، ويمكن استخدام الدواء في الحالات التالية:-

اقرأ أيضًا: دواعي استعمال دواء هاى بيوتك hibiotic

كيفية تناول دواء أوكاربون eucarbon والجرعة المناسبة 

يجب اتباع تعليمات الطبيب المعالج بشأن كيفية تناول دواء أوكاربون والجرعة المناسبة، ويجب تجنب تجاوز الجرعة الموصى بها، عادةً ما يتم تناول جرعة واحدة من الدواء قرصين إلى ثلاثة أقراص مع كوب كبير من الماء، ويفضل تناوله قبل النوم أو على معدة فارغة. ويجب تجنب تناول الدواء مع الأطعمة الدهنية والثقيلة، حيث يمكن أن تعيق امتصاص الدواء.

ينبغي تجنب تناول الدواء لفترات طويلة دون استشارة الطبيب المعالج، كما ينبغي تجنب استخدام الدواء في حالة وجود حساسية لأي من مكوناته، أو في حالة تناول بعض الأدوية الأخرى التي قد تتفاعل معه، يجب الحرص على تناول كميات كافية من الماء والسوائل الأخرى خلال اليوم، وتجنب تناول الدواء لفترات طويلة دون استشارة الطبيب المعالج، حيث يمكن أن يؤدي الاستخدام المفرط للملينات إلى الإمساك الزمني وتضعف حركة الأمعاء مع مرور الوقت.

موانع استعمال دواء أوكاربون eucarbon

يجب تجنب استخدام دواء أوكاربون في الحالات التالية:-

الأعراض الجانبية لدواء أوكاربون eucarbon

يمكن أن تحدث بعض الأعراض الجانبية عند استخدام دواء أوكاربون، وتشمل:-

اقرأ أيضًا: دواء نانازوكسيد Nanazoxid .. تعرف على الأعراض الجانبية

سعر دواء أوكاربون eucarbon

يتوافر دواء أوكاربون أقراص في الصيدليات بسعر 10.50 جنيه مصري.

هل دواء أوكاربون eucarbon مناسب للحامل ؟

لا ينصح بشكل عام باستخدام دواء أوكاربون خلال فترة الحمل إلا بعد استشارة الطبيب المعالج، وذلك لأنه قد يزيد من خطر الإصابة ببعض المشاكل الصحية لدى الأم أو الجنين، ويجب تجنب استخدام الدواء في الثلث الأول من الحمل، وفي الثلث الثاني والثالث يجب استشارة الطبيب المعالج قبل استخدام الدواء.

هل دواء أوكاربون eucarbon مناسب للمرضعات ؟

ينصح عادةً بتجنب استخدام دواء أوكاربون خلال فترة الرضاعة الطبيعية، إلا بعد استشارة الطبيب المعالج، وذلك لأنه قد يمر بالحليب ويؤثر على صحة الرضيع، ويمكن لدواء أوكاربون أن يسبب بعض الآثار الجانبية مثل الإسهال والغثيان والإمساك، وهذا يمكن أن يؤثر على الرضيع. كما يمكن أن يؤثر الدواء على امتصاص بعض العناصر الغذائية الضرورية مثل الحديد والكالسيوم، وهذا يمكن أن يؤثر على صحة الرضيع.

بذلك نكون انتهينا من تقديم كافة المعلومات عن دواء أوكاربون eucarbon ، حيث أنه من أهم الأدوية التي تشهد رواجًا كبيرًا في الأسواق، والتي تستخدم في التخلص من عسر الهضم وعلاج الانتفاخ والتخلص من غازات البطن المزعجة، كما تعرفنا على دواعي استعماله وسعره في الأسواق.

Exit mobile version