دواء اسهال للاطفال

تبحث العديد من السيدات عن دواء اسهال للاطفال، وذلك لأنه يصيب الأطفال في كثير من الأوقات، ويكون الإسهال بسبب الإصابة ببكتيريا أو فيروس أو طفيليات بالجهاز الهضمي أو بسبب الإصابة بعدة أمراض في المعدة بشكل مستمر، ومن خلال مقالنا اليوم سوف نوضح لكم أهم الأدوية والطرق المستخدمة في معالجة الإسهال لدى الأطفال.

ما هي أسباب الإسهال؟

يمكن أن يكون للإسهال أسباب عديدة، منها:

كيف يتم علاج الإسهال عند البالغين؟

من المعتاد أن الإسهال قد يختفي خلال عدة أيام، ولكن يتواجد بعض العلاجات التي يمكن القيام بها في المنزل وهي:

 

ما هو أفضل دواء للاسهال؟

هناك العديد من الأدوية الذي تحتوي على الكاولين والبكتين، حيث تقوم هذه العلاجات بامتصاص المياه من البراز مما يصبح متماسكا أكثر، ويعد دواء اسهال للاطفال والبالغين المناسب.

يمكنك الاطلاع على اسم دواء مسكن للمعدة 

دواء انتينال للاسهال

يتواجد هذا الدواء في صورة كبسولات وشراب ليتم من خلاله معالجة الإسهال، ويحتوي هذا العلاج على المادة الفعالة وهي نبفروكسازيد، وهي مادة تعمل على تطهير المعدة في حالات الإسهال، حيث يقوم بالقضاء على الميكروبات المعوية الذي تصيب جسم الإنسان مما ينتج عن هذا حدوث الإسهال.

يتم استخدام انتينال كمطهر للمعدة في حالات الإسهال وهو دواء اسهال للاطفال موصى به من قبل العديد من الأطباء، ويتم أخذ جرعة للبالغين 4 مرات في اليوم لمدة أسبوع، أما بالنسبة للأطفال أكبر من عامين فالجرعة هي ملعقة واحدة صغيرة خمسة مل ثلاث مرات في اليوم وليس أكثر من أسبوع، ويمنع استعمال انتينال في حالة أن كان يتواجد حساسية لدى المادة الفعالة في الدواء.

دواء نانازوكسيد nanazoxid

يتم استخدام نانوزكسيد لمعالجة حالات الإسهال لدى الأطفال والبالغين، يتواجد هذا الدواء على شكل شراب وكبسولات، ويتواجد به المادة الفعالة نيتازوكسانيد، وهو دواء اسهال للاطفال يعمل على معالجة الطفيليات، حيث يقضي على الطفيليات الذي تسبب الإسهال.

يستعمل العلاج لمعالجة الإسهال لدى البالغين والأطفال ويؤخذ الدواء كل 12 ساعة تقريبا لمدة ثلاث أيام، أو وفق إرشادات الطبيب، يمنع استعمال الدواء في حالة أن كان يتواجد حساسية لدى المادة الفعالة في الدواء، وينبغي أخبار الطبيب في حالة إن كنت تتناول دواء يعالج تجلط الدم، أو في حالة أن كنت مصاب بفيروس نقص المناعة أو أمراض الكبد والكلى، أو مشكلات في الجهاز المناعي.

دواء فلاجيل Flagyl

يتواجد دواء فلاجيل في الصيدليات على شكل كبسولات وشراب ولبوس وحقن، وتعتبر المادة الفعالة به هي ميترونيدازول، وهو دواء اسهال للاطفال فعال للغاية، يعتبر هذا العلاج مطهر معوي يقوم بالقضاء على البكتيريا وعدة أنواع من الطفيليات للاسهال. 

يستعمل العلاج في معالجة الإسهال وعدة أنواع من الالتهابات البكتيرية، يستعمل العلاج من مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم لمدة خمسة أيام، يمتنع أخذ العلاج في حالة أن كان المريض يعاني من أي حساسية لدى المادة الفعالة للدواء، ويمتنع أخذ الدواء أيضا في حالة أن كان المريض يعاني من اضطرابات عصبية أو يعاني من أمراض الصرع والكبد.

علاج سميكتا smecta

يعتبر سميكتا دواء اسهال للاطفال، ويتواجد في الصيدليات على شكل أكياس وشراب والمادة الفعالة الخاصة به هي ديوسمكتيت، وهي مادة عاملة على امتصاص الماء من البراز ليجعله أكثر تماسك، بالإضافة إلى انه له دور كبير في القضاء على السموم والفيروسات المسببة للإسهال.

يستعمل العلاج في معالجة الإسهال الشديد والمستمر عند البالغين والأطفال، يعتبر سميكتا دواء اسهال للاطفال وهو مناسب للغاية، والجرعة للطفل أقل من عام ثلاث ملاعق صغيرة كل يوم، أما الطفل الذي يبلغ عمره من عام إلى عامين يتناول من ثلاث إلى ستة ملاعق صغيرة، وبالنسبة للطفل الذي يكون عمره أكبر من عامين يتناول من ملعقتين إلى ثلاث ملاعق كبيرة يوميا.

عند تناول الدواء على شكل الكيس والشراب تكون الجرعة كالاتي:

يمكنك قراءة معلومات عن جرعة دواء زيثرون للكبار والأطفال 

كيف تعالج الإسهال عند الأطفال في البيت؟

يتم معالجة الأطفال من الإسهال عند تناول دواء اسهال للاطفال ملائم لهم، وعلاجات أخرى منها:

ما هو الشيء الذي يمنع الإسهال؟

يعتمد معالجة الإسهال عند الأطفال على حسب أعراض وسن الطفل وعلى حسب شدة الحالة والحالة العامة الصحية له، وفي أغلب الحالات يكون علاج الإسهال متمثل في تعويض السوائل الذي فقدت وهذا لعدم حدوث الجفاف، بالإضافة إلى أن الطبيب يقوم بوصف دواء اسهال للاطفال ويكون عبارة عن مضاد حيوي ومضادات للطفيليات وذلك في حالة أن كانت البكتيريا والطفيليات هي السبب.

أقرأ أيضا تجربتي مع دواء تربتيزول

علاج الإسهال عند الأطفال بعمر سنة

يمكن معالجة الأطفال الذي يبلغ عمرهم سنة عبر اتباع عدة خطوات بسيطة في المنزل، ولكن ينبغي أخذ الطفل الذي يعاني من إسهال شديد ومستمر إلى الطبيب، ومن الطرق المستخدمة في علاج الإسهال في البيت هي:

 

 في الختام نكون قد وفينا لكم كافة المعلومات عن أهم وأفضل دواء اسهال للاطفال، والذي يحتاجه الكثير من الـأمهات نظرا لتعرضهم لتلك المواقف باستمرار. 

Exit mobile version