دواء الفينترن ما هي الجرعة الزائدة منه، وأضراره وتأثيره على الرجال؟

دواء الفينترن هو دواء مركب يمتلك تأثيرات مضادة للالتهابات ومضاد للتورم لاحتوائه على مادتين مقاومتين للالتهابات هما كيموتربسين والتربسين، وهما يعملان كأنزيمات محللة للبروتين تؤثر على مرحلة الالتهاب الناضج وتساهم في تدمير سلاسل الببتيد في الالتهابات، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن دواء الفينترن.

مواعيد دواء ألفينترن

يتساءل البعض عن مواعيد دواء ألفينترن وعدد المرات المسموح لنا أن نأخذ فيها دواء الفينترن ويمكن القول أنه يمكن أخذ قرص واحد أو قرصين بمعدل ثلاث مرات في اليوم الواحد (أي بمعدل كل 8 ساعات تقريبًا).

كما تؤخذ هذه الأقراص من خلال الفم، ويفضل أخذه قبل الأكل بساعة أو يمكن أخذه بعد الأكل بساعتين؛ وهذا مؤشر لنا على لزوم تناول الدواء عندما تكون معدة المريض خالية من الطعام؛ هذا بسبب أن الدواء يقوم بتكسير البروتينات المسئولة عن التورم.

ويفضل أن يؤخذ القرص من دواء الفينترن مع كأس من الماء وليس عن طريق المضغ أو التفتيت.

يمكنك الاطلاع على دواء إفرزين Iverzine الاعراض الجانبية والاستخدامات 

سعر ألفينترن

عندما يذكر دواء الفينترن يرتبط معه دائمًا سؤال ما هو سعر ألفينترن؟ والجدير بالذكر أنه يمكنك الحصول على دواء الفينترن من الصيدليات بسعر ستة عشر جنيهًا للعشرين قرص.

الفينترن للرجال

يرتبط دائمًا في الأذهان أن دواء الفينترن للرجال، هذا بسبب أن معظم أطباء أمراض الذكورة يقومون بوصف الفينترن للرجال الذين يعانون من أمراض التهابات البروستاتا والتهاب المسالك البولية، هذا بسبب أن دواء الفينترن يعمل جنبًا بجنب مع المضادات الحيوية، وهو يساعد في تخفيف أمراض تقطع البول ومعالجة الآلام التي تصيب الرجال عند الجماع أو الإمساك المزمن، ويجدر الإشارة إلى أنه هناك أمور يجب مراعاتها مع أخذ دواء الفينترن مثل سرعة تفريغ المثانة وتجنب الأمراض التي تسبب البرد أو الإمساك.

الفينترن الجرعة

عندما نتحدث عن دواء الفينترن فيجب أن نتحدث أيضًا عن الفينترن الجرعة المناسب أخذها منه، وقد صرح الأطباء إلى أن الجرعة المناسب أخذها من دواء الفينترن هي ثلاث أقراص يوميًا، كما يجدر الإشارة إلى ضرورة أخذ مضادات حيوية مع الفينترن إذا كانت الالتهابات ناتجة عن عدوى بكتيرية.

 الفينترن للمعدة

كثيرًا ما يصاب المرء بالتهابات في المعدة وهذه الالتهابات تنتج عن زيادة إفراز حمض المعدة، ولهذا تستخدم الأدوية المضادة للحموضة وتعتبر من أفضل الأدوية المضادة لحموضة المعدة دواء الفنترن فهو يستخدم في علاج الالتهابات عامة والالتهابات الناتجة عن حموضة المعدة خاصة.

جرعة الفينترن لالتهاب الأعصاب

من الاستخدامات الرئيسية للفنترين للجسم هو علاج التهابات الأعصاب أو المفاصل أو العظام بشكل عام، ومن ما يبعث على التساؤل هو معرفة ما هي جرعة الفينترن لالتهاب الأعصاب، وأشار بعض الأطباء إلى أنها قرص أو اثنين ثلاث مرات في اليوم، ويمكن أيضًا استخدام هذا الدواء في التهابات الحنجرة والحنجرة، ومع ذلك فإنه يستخدم عادة لعلاج بعض الأمراض الروماتيزمية.

دواعي استعمال دواء الفينترن

يجب معرفة دواعي استعمال دواء الفينترن قبل الشروع في تناوله، ويمكن القول أن دواعي استعماله هي ما يلي:

  1. للوقاية والعلاج من التورم وتراكم الدم الذي يحدث بعد الجراحة أو بعد الإصابات والجروح.
  2. علاج الالتهابات بشكل عام وما يصاحبها من الآلام مثل:

أمراض النساء مثل:

  1. أمراض الثدي مثل:
    • التهابات الرئة.
    • التهابات الشعب الهوائية.
  2. أمراض العيون مثل:
    • التهابات القزحية والقرنية.
    • بعد جراحة العيون.
    • كدمات العين.
  3. أمراض الفم والأسنان مثل:
    • بعد قلع الأسنان.
    • التهابات اللثة.
    • التهابات الفم والأسنان.
    • بعد جراحة الفم والوجه والفكين.

أضرار الفينترن

لا يمكننا الحديث عن دواء الفينترن دون تسليط الضوء على أضرار الفينترن، لذا يمكن تلخيص أضراره على النحو التالي:

يمكنك الاطلاع على دواء alphintern دواعي الاستعمال والاثار الجانبية 

شكل دواء الفينترن

يمكننا القول أن شكل دواء الفينترن يأتي على هيئة أقراص مغلفة وتأخذ اللون السماوي.

موانع استعمال دواء الفينترن

يمنع استعمال دواء الفينترن في الحالات التالية:

الجرعة الزائدة من دواء الفينترن

احترس ولا تأخذ جرعة زائدة من هذا الدواء، وفي حالة إذا تناولت جرعة زائدة من الفنترن يرجى الذهاب إلى أقرب قسم علاج التسمم في المستشفى وأحضر علبة الدواء لمساعدة الأطباء في الحصول على المعلومات اللازمة، لذلك يجب ألا تعطي دوائك لأشخاص آخرين حتى لو كنت تعلم أن لديهم نفس الحالة أو إذا كان لديهم نفس الأعراض لأن هذا قد يؤدي إلى جرعة زائدة مما يترتب عليه أمراض أكبر.

أقرأ أيضا دواء الوميد Alomide دواعي الاستعمال والآثار الجانبية والسعر 

ماذا يحدث عند تناول دواء الفينترن منتهي الصلاحية؟

من غير المحتمل أن يسبب تناول جرعة واحدة منتهية الصلاحية من أقراص دواء الفينترن أي آثار جانبية، ومع ذلك يرجى مناقشة هذا الأمر مع طبيبك أو الصيدلي للحصول على المشورة المناسبة أو إذا كنت تشعر بالتعب أو المرض.

قد لا تكون الأدوية منتهية الصلاحية فعالة أو آمنة في علاج الحالات الموصوفة، لكن لكي تكون في الجانب الآمن من المهم عدم استخدام أي دواء منتهي الصلاحية.

وبذلك نكون انتهينا معًا من سرد مقالنا السابق الذي كان بعنوان دواء الفينترن، وقد ذكرنا لكم فيه دواعي الاستعمال والموانع والآثار الجانبية للدواء والجرعة المناسبة وغيرها الكثير من الأمور المتعلقة بدواء الفينترن، ونأمل أن تكون هذه المقالة قد لاقت قبولًا واستحسانًا منكم ونالت على إعجابكم.

Exit mobile version