دواء الكارنتين بلس L-Carnitine Plus .. دواعي الاستعمال

الأعراض الجانبية لدواء الكارنتين بلس

دواء الكارنتين بلس L-Carnitine Plus ، يدخل ضمن قائمة أدوية التغذية التي تستخدم كمكملات غذائية، وفيما يلي نتعرف بالتفصيل عن دواعي استعمال الدواء، الجرعة المناسبة منه حسب عمر المريض، موانع استعماله والأعراض الجانبية التي قد يسببها، بالإضافة إلى أشكاله الدوائية وطريقة تخزينه، فضلاً عن سعره في الصيدليات.

ما هو دواء الكارنتين بلس L-Carnitine Plus ؟

يتكون دواء الكارنتين بلس من المادة الفعالة ليفوكارنيتين والتي يحتاجها الجسم لتجديد الطاقة اللازمة له، بالإضافة إلى عنصر الزنك والذي يلعب دور فعال في تعزيز صحة العظام وتقوية الجهاز المناعي.

دواعي استعمال دواء الكارنتين بلس L-Carnitine Plus

قد يصف الطبيب هذا الدواء في بعض الحالات، والتي من أبرزها ما يلي:-

اقرأ أيضًا: دواء اوجمنتين Augmentin .. دواعي الاستعمال

كيفية تناول دواء الكارنتين بلس L-Carnitine Plus والجرعة المناسبة

يوجد دواء الكارنتين بلس في الصيدليات على شكل أقراص تؤخذ عن طريق الفم مع كمية وفيرة من المياه لتجنب الإصابة بقرحة المعدة، الجرعة المناسبة في الغالب تناول 1000 ملغ ثلاث مرات يوميًا، كما يتوافر على شكل أمبولات وشراب، يتم تخزينه في درجة حرارة الغرفة أقل من 30 مئوية بعيدًا عن الرطوبة والشمس، وبعيدًا عن متناول الأطفال.

موانع استعمال دواء الكارنتين بلس L-Carnitine Plus

يمنع استخدام هذا الدواء لبعض الحالات، والتي من أبرزها ما يلي:-

اقرأ أيضًا: دواء نيكسيوم nexium .. دواعي الاستعمال

الأعراض الجانبية لدواء الكارنتين بلس L-Carnitine Plus

قد يسبب تناول دواء الكارنتين بعض الأعراض الجانبية، والتي من بينها ما يلي:-

سعر دواء الكارنتين بلس L-Carnitine Plus

يتوافر دواء الكارنتين أقراص تركيز 1000 ملغ بسعر 60 جنيه تحتوي العلبة على 20 قرص، كما يتوافر على شكل أمبولات بسعر 39.75 جنيه تحتوي العلبة على خمس أمبولات، كما يتوافر على شكل شراب بسعر 39.75 جنيه للزجاجة 300 ملغ.

هل دواء الكارنتين بلس L-Carnitine Plus مناسب للمرأة الحامل ؟

لا ينصح بتناول دواء الكارنتين للمرأة خلال أشهر الحمل الأولى إلا تحت إشراف الطبيب المتابع لحالتها، وذلك لمنع أي أعراض جانبية أو مضاعفات صحية قد تتعرض لها هي أو جنينها بسبب تسرب المواد الفعالة بنسبة كبيرة إليه عن طريق مشيمة الأم، مما يسبب له أضرار بالغة قد تصل إلى حد التشوهات الخلقية.

هل دواء الكارنتين بلس L-Carnitine Plus مناسب للمرأة المرضعة ؟

كما يمنع استعماله للمرأة في فترة الرضاعة الطبيعية لعدم الإضرار بصحة الطفل، لأن هناك احتمالية كبيرة أن تُفرز المادة الفعالة بنسبة عالية في لبن الأم مما يسبب له أضرار صحية.

بذلك نكون انتهينا من تقديم كافة المعلومات عن دواء الكارنتين بلس L-Carnitine Plus ، والذي يعتبر من أشهر المكملات الغذائية في الأسواق ويساعد في تحسين صحة القلب والعضلات، حيث تعرفنا على دواعي استعماله وموانع الاستخدام، بالإضافة إلى الجرعات المناسبة والآثار الجانبية، والسعر في الأسواق بناءً على الشكل الدوائي والتركيز.

Exit mobile version