دواء بريدسول predsol .. دواعي الاستعمال

سعر دواء بريدسول predsol

دواء بريدسول predsol ، يعد من أشهر الأدوية التي يصفها الأطباء لعلاج الغدد الصماء، وفيما يلي نتعرف على دواعي استعمال الدواء بالتفصيل والجرعات المناسبة، بالإضافة إلى التعرف على محاذير استخدامه والحالات التي لا يفضل أن تستخدمه إلا تحت إشراف طبي مباشر، كما نتعرف على شكل الدواء في الصيدليات وسعره فضلاً عن الأعراض الجانبية التي قد يسببها تناوله.

ما هو دواء بريدسول predsol ؟

يدخل في تركيب دواء بريدسول المادة الفعالة بريدنيزولون التي تعمل على تقليل إفراز وسطاء الالتهابات الداخلية، حيث تحتوي على مضادات الهيستامين التي تقلل من الالتهابات عن طريق تثبيط هجرة كريات الدم البيضاء.

دواعي استعمال دواء بريدسول predsol

هناك الكثير من الحالات المرضية التي يصف لها الطبيب المعالج تناول دواء بريدسول، والتي تتمثل فيما يلي:-

اقرأ أيضًا: دواء دايجينورم Digenorm syrup .. دواعي الاستعمال

كيفية تناول دواء بريدسول predsol والجرعة المناسبة

يتوافر دواء بريدسول predsol في الصيدليات على شكل أقراص تركيز 5 مغم، 10 مغ، 15 مغ، و30 مغ، كما يتوافر على شكل شراب تركيز 5 ملغ / 5 مل و 15 ملغ / 5 مل، كما يتوافر على شكل محلول للعين، ومحلول للحقن، يتم تحديم الجرعة المناسبة من خلال الطبيب، وفي الغالب يتم تناوله مرة واحدة يوميًا مع الطعام لتجنب تقرحات المعدة.

ينصح بعدم التوقف عن تناول الدواء بشكل مفاجئ لتجنب التعرض إلى آثار جانبية، حيث يتم تقليل الجرعة بالتدريج على مدار عدة أيام، يتم حفظ الدواء في مكان بعيد عن متناول الأطفال، كما يتم تخزينه في مكان بعيد عن الرطوبة وحرارة الشمس المباشرة.

موانع استعمال دواء بريدسول predsol

قد يمنع تناول دواء بريدسول predsol في بعض الحالات، والتي تتمثل فيما يلي:-

اقرأ أيضًا: دواء ديكانست Decancit .. الأعراض الجانبية

الأعراض الجانبية لدواء بريدسول predsol

قد يسبب تناول دواء بريدسول بعض الأعراض الجانبية، والتي تتمثل فيما يلي:-

سعر دواء بريدسول predsol

يتوافر دواء بريدسول شراب في الصيدليات بسعر 11.25 جنيه، كما يتوافر على شكل أقراص ويبلغ سعر العلبة نحو 20.75 جنيه مصري.

هل دواء بريدسول predsol مناسب للحوامل ؟

لا ينصح بتناول دواء بريدسول إلا تحت إشراف طبي حيث أن تسرب المادة الفعالة إلى الجنين عن طريق مشيمة الأم قد يسبب أضرار صحية له خاصة في الشهور الأولى.

هل دواء بريدسول predsol مناسب للمرضعات ؟

لا ينبغي تناول الدواء في فترة الرضاعة الطبيعية لتجنب التأثير السلبي على صحة الجنين بسبب إفراز المادة الفعالة في لبن الأم.

بذلك نكون انتهينا من تقديم كافة المعلومات عن دواء بريدسول predsol ، من حيث الاستخدامات والحالات التي يمنع عليها تناول الدواء، بالإضافة إلى الأعراض الجانبية التي قد يتعرض لها بعض المرضى بعد تناوله، كما تعرفنا على سعر الدواء وأشكاله الدوائية في الصيدليات.

Exit mobile version