دواء بريدسول predsol .. دواعي الاستعمال

سعر دواء بريدسول predsol

دواء بريدسول predsol يدخل ضمن فئة الأدوية التي تستخدم في علاج الغدد الصماء، وفيما يلي نتعرف على دواعي استعمال الدواء، موانع الاستعمال، كيفية تناوله والجرعة المناسبة منه، بالإضافة إلى طريقة التخزين الصحيحة، إلى جانب التعرف على الأعراض الجانبية التي قد يسببها الدواء وسعره في الأسواق.

ما هو دواء بريدسول predsol ؟

يتكون دواء بريدسول من المادة الفعالة بريدنيزولون وهي مادة تعمل على تقليل إفراز ونشاط وسطاء الالتهاب الداخلية مثل الهيستامين والكينين، يتم حفظ الدواء في مكان بارد بعيدًا عن الشمس والرطوبة العالية، كما يجب تخزينه في مكان بعيد عن متناول الأطفال.

دواعي استعمال دواء بريدسول predsol

يوجد استخدامات متعددة لدواء بريدسول والتي من ضمنها ما يلي:-

كيفية تناول دواء بريدسول predsol والجرعة المناسبة

يتم تناول الدواء مع الطعام لتجنب اضطرابات المعدة، يتم تحديد الجرعة المناسبة من قبل الطبيب المعالج على حسب عمر المريض ووزنه والتاريخ المرضي، مع العلم إذا وصف الطبيب تناول الدواء مرة واحدة يوميًا فينصح بتناوله صباحًا، يجب عدم التوقف فجأة عن تناول الدواء، بل يجب تقليل الجرعة تدريجيًا لتجنب المضاعفات أو الأعراض الجانبية.

موانع استعمال دواء بريدسول predsol

هناك حالات يمنع فيها تناول الدواء، والتي تتمثل فيما يلي:-

اقرأ أيضًا: دواء ديمرا dimra .. دواعي الاستعمال

الأعراض الجانبية لدواء بريدسول predsol

قد ينتج عن تناول دواء بريدسول بعض الآثار الجانبية، منها ما يلي:-

سعر دواء بريدسول predsol

يبلغ سعر الدواء في الصيدليات نحو 11.25 جنيه مصري.

هل دواء بريدسول predsol مناسب للحامل ؟

لا يمكن تناول هذا الدواء للمرأة أثناء الأشهر الأولى من الحمل، حتى لا يسبب ذلك أذى للجنين بسبب تسرب المادة الفعالة إليه عن طريق مشيمة الأم.

هل دواء بريدسول predsol مناسب للمرأة المرضع ؟

غير مسموح بتناول دواء بريدسول للمرأة في فترة الرضاعة الطبيعية، حيث يتم إفراز المادة الفعالة في لبن الأم ويصل إلى الجنين من خلال الرضاعة مما يسبب له أضرار صحية بالغة.

بذلك نكون انتهينا من تقديم كافة المعلومات عن دواء بريدسول predsol من حيث دواعي الاستعمال والأعراض الجانبية، كما تعرفنا على موانع الاستعمال وطريقة تخزين الدواء وكيفية تناوله، فضلاً عن سعره في الأسواق.

Exit mobile version