دواء بنتامكس Pentamix .. دواعي الاستعمال والسعر

الأعراض الجانبية لدواء بنتامكس Pentamix

دواء بنتامكس Pentamix ، هو دواء مضاد للسعال يستخدم لعلاج أمراض الأنف والأذن والحنجرة، كما يستخدم لتخفيف أعراض نزلات البرد الشديدة وعلاج الربو، وفيما يلي نتعرف على دواعي استعمال الدواء، موانع استعماله والأعراض الجانبية التي قد يسببها، بالإضافة إلى سعر الدواء في الصيدليات.

ما هو دواء بنتامكس Pentamix ؟

يدخل في تركيب دواء بنتامكس مجموعة من المستخلصات الطبيعية التي تعمل على تهدئة السعال، وتتمثل في الزعتر، الجوافة، الزيزفون، الشمر، وأوكالبتوس، مما يساعد في علاج الربو والهابات الشعب الهوائية واحتقان الأنف.

اقرأ أيضًا: دواء ايفيروسبان Iverospan .. دواعي الاستعمال

دواعي استعمال دواء بنتامكس Pentamix

يصف الطبيب المعالج دواء بنتامكس لعلاج الحالات الآتية:-

الجرعة المناسبة من دواء بنتامكس Pentamix

يتوافر دواء بنتامكس في الصيدليات على شكل شراب، والجرعة المناسبة منه للأطفال عبارة عن ملعقة صغيرة ثلاث مرات يوميًا، بينما تتمثل الجرعة الموصى بها للبالغين ملعقة كبيرة ثلاث مرات على مدار اليوم.

موانع استعمال دواء بنتامكس Pentamix

هناك حالات مرضية يمنع فيها تناول دواء بنتامكس، والتي من أبرزها ما يلي:-

الأعراض الجانبية لدواء بنتامكس Pentamix

قد ينتج عن تناول دواء بنتامكس بعض الأعراض الجانبية الشائعة، والتي من أبرزها ما يلي:-

اقرأ أيضًا: دواء تلفاست telfast .. دواعي الاستعمال

سعر دواء بنتامكس Pentamix

يبلغ سعر العبوة من شراب بنتامكس 120 مللي في الصيدليات نحو 25 جنيه مصري.

هل دواء بنتامكس Pentamix مناسب للحوامل ؟

ينصح بعدم تناول دواء بنتامكس في فترة الحمل خاصة الشهور الأولى إلا بعد استشارة طبيب النساء والتوليد، حيث أن إفراز المواد الفعالة في الدم قد يصل إلى الجنين عن طريق مشيمة الأم مما يؤثر على نموه الطبيعي وقد يسبب له أضرار بالغة مثل التشوهات.

هل دواء بنتامكس Pentamix مناسب للمرضعات ؟

لا يجب استخدام دواء بنتامكس في فترة الرضاعة الطبيعية إلا بعد استشارة طبيب الأطفال من أجل تحديد الجرعة المناسبة من الدواء والتي تشكل أمانًا على الأم والرضيع.

بذلك نكون انتهينا من تقديم كافة المعلومات عن دواء بنتامكس Pentamix ، حيث أنه من الأدوية التي تتكون من مستخلصات طبيعية تساعد في علاج السعال وحالات الربو وتعمل على تخفيف أعراض الانفلونزا، بالإضافة إلى التعرف على الأعراض الجانبية للدواء وسعره في جميع الصيدليات.

Exit mobile version