دواء دولو دي Dolo-D .. دواعي الاستعمال والسعر

موانع استعمال دواء دولو دي Dolo-D

دواء دولو دي Dolo-D من أدوية الأنف والأذن والحنجرة يصفه الأطباء والصيادلة لعلاج الاحتقان وتسكين الآلام، وفيما يلي نقدم كافة المعلومات عن الدواء من حيث الاسم العلمي، دواعي الاستعمال، الجرعة المناسبة، إرشادات حفظه، كما نقدم موانع الاستعمال، الأعراض الجانبية، بالإضافة إلى سعر الدواء في الصيدليات.

ما هو دواء دولو دي Dolo-D ؟

الاسم العلمي للدواء أيبوبروفن، هيدروكلوريد سودوإيفيدرين يستخدم لتسكين الآلام وعلاج التهابات المفاصل والروماتيزم، يحفظ بعيدًا عن الشمس في درجة حرارة أقل من 25 مئوية وبعيدًا عن الرطوبة العالية، كما يحفظ بعيدًا عن متناول الأطفال.

دواعي استعمال دواء دولو دي Dolo-D

يتم وصف العلاج في الحالات الآتية:-

اقرأ أيضًا: دواء زيثروماكس Zithromax .. تعرف على دواعي الاستعمال والجرعة المناسبة

كيفية تناول دواء دولو دي والجرعة المناسبة

الدواء عبارة عن أقراص فموية تؤخذ مع كمية كافية من المياه، الجرعة المناسبة للبالغين قرص واحد كل 6 ساعات (4 مرات يوميًا)، الحد الاقصى المسموح تناوله 6 أقراص يوميًا، كما متوفر منه على هيئة شراب الجرعة المناسبة 5 مللي كل 8 ساعات (ثلاث مرات يوميًا)، والجدير بالذكر أنه لا ينصح بتناول هذا الدواء لأكثر من سبعة أيام متتالية.

موانع استعمال دواء دولو دي Dolo-D

هناك حالات يمنع عليها استخدام الدواء، من أبرزها ما يلي:-

الأعراض الجانبية لدواء دولو دي Dolo-D

قد يسبب تناول هذا الدواء بعض الأعراض الجانبية التي من أبرزها ما يلي:-

سعر دواء دولو دي

يتوافر الدواء في الصيدليات على هيئة شراب 15 مل بسعر 12.75 جنيه، بينما يوجد على هيئة أقراص فموية تركيز 30 مغ بسعر 16.50 جنيه مصري.

هل دواء دولو دي Dolo-D مناسب للمرأة الحامل ؟

لا ينصح بتناول المرأة خلال أشهر حملها الأولى هذا الدواء، حيث أنه يسبب أضرار بالغة للجنين قد تصل إلى حد التشوهات الخلقية.

هل دواء دولو دي مناسب للمرأة المرضعة ؟

لا يمكن تناوله للنساء المرضعات حيث أن المواد الفعالة قد تتسرب إلى الطفل من خلال لبن الأم ويسبب له أضرار صحية بالغة.

بذلك نكون انتهينا من تقديم كافة المعلومات حول دواء دولو دي Dolo-D ، من حيث دواعي الاستعمال، موانع الاستعمال، الأضرار الجانبية، الجرعة المناسبة من الدواء وكيفية استعماله، بالإضافة إلى سعر الدواء في جميع الصيدليات.

Exit mobile version