دواء ديفيدو DIVIDO .. دواعي الاستعمال والأعراض الجانبية

سعر دواء ديفيدو DIVIDO

دواء ديفيدو DIVIDO، يعتبر من أشهر الأدوية التي تدخل ضمن فئة علاج الأمراض العصبية، حيث يحتوي على مضادات الالتهابات مما يجعله ذات فعالية عالية، وفيما يلي نتعرف على دواعي استعمال الدواء، موانع استعماله في بعض الحالات المرضية، الآثار الجانبية التي قد يسببها الدواء، فضلاً عن سعره في الصيدليات.

ما هو دواء ديفيدو DIVIDO ؟

ديفيدو (Divido) هو دواء يحتوي على المادة الفعالة إيبوبروفين (Ibuprofen)، وهو يستخدم لتخفيف الألم والتهاب الجسم ويعمل الإيبوبروفين عن طريق تثبيط إنتاج البروستاجلاندينات التي تسبب الألم والتورم والتهاب الجسم.

دواعي استعمال دواء ديفيدو DIVIDO

يستخدم دواء ديفيدو لتخفيف الألم الخفيف إلى المعتدل، ومن بين الدواعي الشائعة لاستخدامه ما يلي:-

الجرعة المناسبة من دواء ديفيدو DIVIDO

تعتمد الجرعة المناسبة من دواء ديفيدو على نوع الألم وشدته وعمر المريض وحالته الصحية العامة، وعادةً ما تكون الجرعة الأولية الموصى بها هي 200-400 مجم للبالغين كجرعة واحدة، ويمكن تكرار الجرعة كل 4-6 ساعات إذا لزم الأمر، ويجب عدم تجاوز الجرعة القصوى للبالغين التي تبلغ 1200 مجم في اليوم الواحد، ويجب تجنب تناول الدواء لفترات طويلة دون استشارة الطبيب.

اقرأ أيضًا: دواء تامسولين tamsulin .. دواعي الاستعمال

موانع استعمال دواء ديفيدو DIVIDO

يوجد عدد من الموانع التي يجب مراعاتها قبل استخدام دواء ديفيدو، وهي كما يلي:-

الأعراض الجانبية لدواء ديفيدو DIVIDO

يمكن أن يسبب دواء ديفيدو بعض الآثار الجانبية، ومن بين الأعراض الشائعة ما يلي:-

سعر دواء ديفيدو DIVIDO

يبلغ سعر دواء ديفيدو تركيز 75 مجم في الصيدليات نحو 63 جنيه مصري للعبوة.

اقرأ أيضًا: دواء أوكاربون eucarbon .. دواعي الاستعمال والأعراض الجانبية

هل دواء ديفيدو DIVIDO مناسب للحامل ؟

لا ينصح باستخدام دواء ديفيدو خلال فترة الحمل إلا إذا أوصى به الطبيب المعالج، وذلك لأنه يمكن أن يؤثر على نمو الجنين والحمل، وقد أظهرت بعض الدراسات أن استخدام الإيبوبروفين خلال الثلث الأول من الحمل يمكن أن يزيد من خطر حدوث عيوب خلقية لدى الجنين، ويمكن أن يؤثر على وظائف الكلى لدى الأم والجنين.

هل دواء ديفيدو DIVIDO مناسب للمرضعات ؟

لا ينصح باستخدام دواء ديفيدو خلال فترة الرضاعة الطبيعية إلا إذا أوصى به الطبيب المعالج، وذلك لأنه يمكن أن تمر المادة الفعالة في حليب الأم ويؤثر على الطفل، وقد أثبتت بعض الدراسات أن الإيبوبروفين يمكن أن يؤثر على وظائف الكبد والكلى لدى الأم والطفل، ويمكن أن يؤثر على نمو الطفل وتطوره الطبيعي، لذلك يجب استشارة الطبيب قبل استخدام الدواء خلال فترة الرضاعة الطبيعية، وتجنب استخدامه إلا للضرورة القصوى.

بذلك نكون انتهينا من تقديم كافة المعلومات حول دواء ديفيدو DIVIDO من حيث دواعي الاستعمال والأعراض الجانبية التي قد يسببها، حيث أنه من أفضل الأدوية التي تستخدم في آلام العضلات والمفاصل، كما تعرفنا على سعر الدواء في الصيدليات.

Exit mobile version